الرئيسية / اقتصاد / توقيع مذكرة تفاهم بين "زايد العليا" و"معاشات أبوظبي" دعماً لأصحاب الهمم

توقيع مذكرة تفاهم بين "زايد العليا" و"معاشات أبوظبي" دعماً لأصحاب الهمم

انتهت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، اليوم الخميس الموافق 26/12/2019، من توقيع مذكرة تفاهم مع صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي؛ لتعزيز التعاون بين الطرفين، فيما يتعلق بتبادل البيانات وتسهيل الإجراءات الخاصة بالموظفين من أصحاب الهمم والمسجلين لدى الصندوق.

وتسهم الاتفاقية المبرمة، على دعم المصالح المشتركة، التي تصب في مصلحة الدولة بهدف بناء علاقات شراكة فعالة بين الطرفين؛ لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة، وتبادل المعلومات ذات العلاقة باختصاصات الطرفين في مجال عملهما، فضلاً عن التنسيق بينهما في تنفيذ المشاريع المشتركة بهدف ضمان حسن التنفيذ وسرعة الإنجاز.

وأناب عبدالله عبد العالي الحميدان الأمين العام، عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم سعادة، في توقيع مذكرة التفاهم، وعن صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي، سعادة خلف عبدالله رحمه الحمادي المدير العام للصندوق .

وتتضمن المذكرة التعاون بين الطرفين، بتبادل المعلومات بين الجانبين لخدمة أصحاب الهمم، الملتحقين بوظائف لدى جهات تابعة لإمارة أبوظبي، حيث تزود مؤسسة زايد العليا الصندوق برقم الهوية الخاصة بأصحاب الهمم، للتأكد من أنه يعمل وذلك من خلال الخدمة الخاصة بالمؤسسة على منصة "تم".

ويتيح " صندوق المعاشات " لـ" زايد العليا "، استخدام قاعدة البيانات المتوفرة لديه والمتعلقة بأصحاب الهمم، من خلال خدمة الربط الإلكتروني، على أن يكون الاستعلام عن طريق رقم الهوية، بحيث يتم التأكد من أن صاحب رقم الهوية من أصحاب الهمم.

وأعرب سعادة عبد الله الحميدان، عن سعادته بالتوقيع على مذكرة التفاهم مع الصندوق الذي يعمل للارتقاء بمستوى الحياة الاجتماعية للمواطنين، وتأمين مستقبلهم من خلال توفير نظام تقاعدي شامل، يقوم على إدارة الاشتراكات والمعاشات ونهاية الخدمة للمواطنين العاملين في القطاع الحكومي وشبه الحكومي والخاص في الإمارة .

وقالسعداة الحميدان: "المذكرة تعمل على خلق شراكة استراتيجية بين المؤسسة والصندوق، كإطار لتطوير وتنفيذ الأنشطة التعاونية بينهما، لصالح أصحاب الهمم تنفيذاً لتوجيهات ومتابعة سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، والذي يؤكد دائما أهمية الرقي بمستوى الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم سواء الطلاب المشمولين برعاية المؤسسة أو الموظفين.

وتابع: " أن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، تضع خدمة المتعاملين كأحد الأولويات الاستراتيجية التي تسعى لتحقيقها، من خلال الاستمرار في تعزيز كفاءة الخدمات وقنوات تقديمها ونوعيتها والاستماع للمتعاملين، للتعرف على احتياجاتهم والعمل على تلبيتها وفق أرقى المعايير العالمية".

وأشاد سعادته بما يقدمه منتسبوا المؤسسة أصحاب الهمم، من عمل جاد وفعلي؛ لتحقيق الهدف الذي تسعى إليه بتمكين ودمج منتسبيها في المجتمع، وإسهامهم الإيجابي في مسيرة التنمية على أرض الدولة.

وأشار إلى ضرورة تعزيز وتفعيل مبدأ الشراكة والتنسيق بين الدوائر والمؤسسات والهيئات والشركات الحكومية، والعمل على تحقيق الانسجام فيما بينها والعمل بروح الفريق الواحد تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة.

وأردف: "إننا في مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، نرحب بالتعاون مع الجميع، ونسعى لإبرام شراكات مجتمعية هادفة مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، وكذلك الشركات الحكومية والجمعيات الأهلية سعياً منا لتحقيق أهداف وآمال منتسبينا أصحاب الهمم ".

ويعتبر توقيع مذكرة التفاهم مع زايد العليا، انطلاقاً من حرص الصندوق على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة، لدعم وتمكين أصحاب الهمم على كل المستويات، عبر توفير كافة التسهيلات وتقديم الخدمات المناسبة وتطوير آلية التواصل معهم، بحسب تصريحات سعادة خلف عبدالله رحمه الحمادي.

واختتم: "مذكرة التفاهم تأتي استكمالاً لسلسة الخدمات التي يقدمها الصندوق لأصحاب الهمم المسجلين لدى الصندوق، وتأتي في إطار مواصلة جهود الصندوق في مشروع الربط الإلكتروني، مع كافة الجهات والمؤسسات في الإمارة لضمان تسهيل المعاملات التي تتطلب جهداً مشتركاً، لتقديم أفضل مستوى من الخدمات الحكومية المتكاملة للمتعاملين.

شاهد أيضاً

وزارة المالية تطلق "مشورة رقمية" حول تطبيق الحوافز الضريبية المرتبطة بالبحث والتطوير

أطلقت وزارة المالية اليوم الجمعة، الموافق 19 أبريل 2024، "مشورة رقمية عامة" على موقعها الإلكتروني، …