الرئيسية / رياضة / غدًا انطلاق مهرجان ليوا الدولي 2020 بمنطقة الظفرة

غدًا انطلاق مهرجان ليوا الدولي 2020 بمنطقة الظفرة

تنطلق غدا تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة فعاليات "مهرجان ليوا الدولي 2020 " بمدينة زايد " تل مرعب " وتستمر حتى 10 يناير القادم بإشراف مجلس أبوظبي الرياضي وشراكة استراتيجية مع شركة " أدنوك " بمشاركة دولية في الحدث الرياضي والتراثي الأضخم في المنطقة.

وتنطلق الفعاليات بسباق الاستعراض الحر للسيارات في حلبة الاستعراض الخاصة في تل مرعب.

وحرصت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على اتخاذ كافة الترتيبات والتجهيزات اللازمة لانجاح الفعاليات وخروج المهرجان بالشكل المتميز الذي يلبي طموحات الآلاف من عشاق التحدي والمغامرة والإثارة بجانب أصحاب العراقة والأصالة في المسابقات التراثية من المشاركين والزوار والجمهور الكبير الذي يحرص على حضور المهرجان ومتابعة فعالياته الشيقة والمتميزة والتي تم اختيارها بعناية لتلاءم احتياجات الجميع بعد أن أصبح مهرجان ليوا الدولي 2020 مهرجان للجميع ونجح في وضع إسمه ضمن روزنامة الفعاليات الرياضية والسياحية المتميزة في المنطقة.

وقامت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان ليوا الدولي 2020 بجولة تفقدية اليوم في موقع السباقات والفعاليات للوقوف على مدى جاهزية الموقع وحلبات السباق ومناطق تل مرعب لاستقبال الاعداد الكبيرة المتوقعة من الجمهور والزوار والمشاركين للاستمتاع بما يقدمه المهرجان من مسابقات وبرامج متميزة تتسم بالإثارة والقوة والحماس بجانب العديد من الفعاليات التراثية التي تلبي اهتمام عشاق الاصالة والعراقة.

ووجهت اللجنة بضرورة توفير كافة التجهيزات والإمكانيات لتقديم موسم استثنائي من مرعب 2020 يلبي طموحات الآلاف من الزوار والجمهور من عشاق رياضات التحدي والمغامرة ويفتح باب آمن لممارسة تلك الرياضات وسط اشتراطات أمن وسلامة تحافظ على سلامة المتسابقين وتقدم المتعة والبهجة للجميع وسط أجواء تنافسية تتسم بالقوة والإثارة لتشعل صحراء ليوا الساحرة بصيحات الاعجاب والمتعة وتجمع الأسر والعائلات للاستمتاع بالفعاليات التراثية والترفيهية الممتعة في منطقة تل مرعب.

ويشهد مهرجان ليوا الدولي هذا العام عددا من المسابقات التراثية التي تجذب إليها عشاق التراث الأصيل سواء فيما يخص مسابقات الهجن والصيد بالصقور "هدد الحمام" وهي من المسابقات التي ارتبط بها قطاع كبير من اهالي منطقة الظفرة.

ويضم المهرجان قرية ليوا التراثية التي تتيح الفرصة امام الزوار والجمهور من داخل الدولة وخارجها الاطلاع ومعرفة هذا الجانب الهام من الموروث الاماراتي.

وحرص أشهر محترفي المسابقات الرياضية القوية سواء في السيارات او الدرجات على تكثيف استعداداتهم لخوض المنافسات القوية لأكبر بطولة للسيارات والدرجات في تحدي لأحد أكبر التلال الرملية في العالم وسط أجواء تنافسية وحماسية مثيرة يغلفها أصوات الجماهير الغفيرة العاشقة للتحدي والمغامرة والقوة والإثارة.

ومن المتوقع أن تشهد النسخة الحالية من المهرجان اقبالا جماهيريا متزايدا من داخل الدولة وخارجها بالإضافة الى اعداد كبيرة من المشاركين في مختلف السباقات والفعاليات المتنوعة التي يضمها المهرجان والتي حرصت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على تنظيمها لتلامس اهتمام الجمهور الكبير من كافة الجنسيات ومختلف الاعمار.

وفي الوقت ذاته أعلنت اللجنة العليا لمنظمة للمهرجان عن جدول السباقات للمهرجان الأقوى والأضخم في المنطقة نظرا لما يضمه من سباقات وفعاليات متنوعة حيث ينطلق مهرجان ليوا الدولي هذا العام بسباق الاستعراض الحر الجولة الأولى في حلبة الاستعراض في تل مرعب يعقبها في اليوم الثاني الجولة الثانية من سباق الاستعراض الحر وفي اليوم الثالث سباق ليوا دريفت وفي اليوم الرابع سباق الصقور " اليوم الاول " وفي اليوم الخامس سباق الطيور " اليوم الثاني".

بينما ينطلق تحدي "بقي تورك" في اليوم السادس وسباق "ليوا يو تي في" في اليوم السابع والدرجات في اليوم الثامن وسباق الخيول في اليوم التاسع.

أما اليوم العاشر ، يوم الجمعة 3 يناير فيشهد مسيرة ليوا للدرجات النارية بجانب سباق الاستعراض الرملي – الجولة الأولى وأيضا سباق الهجن وينطلق يوم السبت الجولة الثانية والنهائي من سباق الاستعراض الرملي.

ويومي الاحد والاثنين سباق الرماية قبل ان تنطلق سباقات تحدي هدد الحمام يوم الثلاثاء.. اما استعراض BURNOUT فسينطلق يوم الاربعاء.

وبالنسبة لتحدي المغامرة والإثارة لبطولة تل مرعب للسيارات سيكون الجمهور وعشاق التحدي والمغامرة على موعد معها يومي الخميس والجمعة في نهاية المهرجان.

وهناك لجنة فنية تقوم بالإشراف على فحص السيارات وتجهيزاتها قبل بدء المنافسة، وتمتلك هذه اللجنة صلاحية حرمان أي سيارة من المشاركة في حال عدم استيفاء الشروط، وهي من يجيز أيضا دخول المتسابقين والمشاركة، وقد يكون العامل الأهم هو الأمن والسلامة، بحيث تتوافر هذه العناصر في المركبات التي ستدخل منافسة الاستعراض، كما أن من أهم الشروط أن يكون المشاركين فوق الـ18 عاما، ومن الحاصلين على رخصة القيادة.

شاهد أيضاً

مانشستر سيتي: عازمون على حماية موظفينا.. وواجبنا دعم المجتمع في هذا الوقت الصعب

المصدر: رويترز أكد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أنه عازم على حماية موظفيه وأعمالهم وفي الوقت …