الرئيسية / تكنولوجيا / "كهرباء ومياه دبي": "الاستجابة الذكية" للبلاغات الفنية تشهد إقبالاً كبيراً
كهرباء ومياه دبي
كهرباء ومياه دبي

"كهرباء ومياه دبي": "الاستجابة الذكية" للبلاغات الفنية تشهد إقبالاً كبيراً

قالت هيئة كهرباء ومياه دبي، اليوم، إن خدمة الاستجابة الذكية للبلاغات الفنية التي أطلقتها في شهر يوليو 2019 تشهد إقبالاً كبيراًمن المتعاملين وبلغت نسبة الرضا عنها 91%.

وتشتمل هذه الخدمة "التشخيص الذاتي للأعطال الفنية داخل المنازل وتقليص الخطوات اللازمة للتعامل مع البلاغات من 10 إلى 6 خطوات للهيئة في حال اقتضت الحالة زيارة ميدانية من الفريق الفني وخطوة واحدة في حال تمكن المتعامل من تشخيص الحالة ذاتياً".

وأكد سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعي الهيئة لإشراك المتعاملين وأفراد المجتمع في جهود حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية وحث القطاعات المختلفة على اتباع نمط حياة واعٍ ومسؤول في استهلاك الكهرباء.

وأشاد سعادته بالإقبال الذي تشهده مبادرة الاستجابة الذكية مما أسهم في تحقيق وفورات للمتعاملين تزيد عن 300 مليون جالون من المياه أي أكثر من 17 مليون درهم. وأضاف سعادة الطاير "تعتمد الهيئة على الابتكار وأحدث التقنيات الإحلالية لتوفير خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة وتحقيق استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه للحد من الاستهلاك بنسبة 30% بحلول 2030".

من جانبه، قال المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل وقائد فريق الابتكار في هيئة كهرباء ومياه دبي، إنه تعد خدمة الاستجابة الذكية للبلاغات الفنية للكهرباء والمياه واحدة من خدمات الهيئة التي تثري تجربة المتعاملين من خلال توفير وقتهم وجهدهم وتحقيق سعادتهم عبر خدمات تعتمد على الذكاء الاصطناعي حتى باتت الهيئة مرجعاً لأفضل الممارسات في مجال إسعاد المتعاملين والتميز في الخدمات.

بلغت نسبة سعادة المتعاملين عن الخدمة 91% وذلك على ضوء نجاحها في إثراء تجربتهم وتوفير وقتهم وجهدهم وتحقيق سعادتهم. حيث ساهمت الخدمة في تقليل الوقت اللازم لإصلاح الأعطال بنسبة 43%.

وتتيح الخدمة للمتعاملين التشخيص الذاتي عند انقطاع الخدمة وتعريفهم بالاحتياطات اللازمة لضمان استمرارية وجودة إمدادات المياه. وبفضل "الاستجابة الذكية" تمكن 56% من المتعاملين من حل الأعطال بأنفسهم. وفي حال كان سبب الانقطاع داخلي توفر الهيئة ضمن "متجر ديوا" شركات صيانة موثوقة لإصلاح العطل بسرعة وكفاءة بما من شأنه تعزيز الشراكات لا سيما مع القطاع الخاص.

صممت الهيئة خدمة الاستجابة الذكية بطريقة مبتكرة ومبسطة تلبي احتياجات وقدرات جميع المتعاملين لتمكينهم من الإبلاغ عن انقطاع المياه ومتابعة البلاغات وحلها بلمسة واحدة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي حيث يمكن لأي شخص تقديم البلاغ بعدة لغات ضمن تطبيق الهيئة الذكي أو الموقع الإلكتروني ليصل فريق الهيئة الفني خلال وقت قياسي.

شاهد أيضاً

"فلاي دبي" تعدل جدول رحلاتها اليوم

أعلنت شركة "فلاي دبي"، عن تعديل جدول رحلاتها اليوم الخميس الموافق 19 أبريل"، إلى جانب …