الرئيسية / رياضة / المُنافسة تشتد .. 8 فرق تتأهل إلى ربع نهائي كأس رئيس الدولة

المُنافسة تشتد .. 8 فرق تتأهل إلى ربع نهائي كأس رئيس الدولة

انتهت منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس رئيس دولة الإمارات، بإقامة 8 مواجهات قوية على مدار أمس الإثنين، واليوم الثلاثاء، وجاءت نتائج المباريات الـ 8 كالآتي:

جانب من مباراة العين ودبا الحصن

دبا الحصن يواجه العين:

تأهل العين عبر بوابة دبا الحصن، وتغلب عليه 2 - 0 في المباراة التي جمعتهما باستاد آل مكتوم، وانتظر «الزعيم» حتى الدقيقة 41 ليفتتح التسجيل عن طريق جمال إبراهيم، وتم احتساب الهدف بعد اللجوء لتقنية الفيديو «فار»، وأضاف البرازيلي كايو كانيدو الهدف الثاني في الدقيقة 46.

جانب من مباراة بني ياس والفجيرة

بني ياس يواجه الفجيرة:

صعد بني ياس بفوزه على الفجيرة بصعوبة 1 - 0 باستاد راشد بن سعيد أحرز الهدف الإسباني بيدرو كوندي في الدقيقة 90، وشهدت المباراة 3 تبديلات اضطرارية بسبب الإصابة التي تعرض لها كل من أحمد درويش ووليام جيبور «الفجيرة»، وشاهين سرور «بني ياس»، وألغت تقنية «فار» هدفاً لبني ياس سجله كوندي في الدقيقة 33 بداعي التسلل.

جانب من مباراة عجمان والظفرة

عجمان يواجه الظفرة:

جاء تأهل الظفرة بفوزه على عجمان 9-8 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في استاد آل نهيان، وجاءت ركلات الترجيح ماراثونية بين الفريقين وصلت إلى 11 ركلة، وتألق خالد السناني حارس الظفرة في التصدي للركلة الأخيرة لـ«البرتقالي».

جانب من مباراة الشارقة وحتا

الشارقة يواجه حتا:

عبر الشارقة فريق حتا، بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 3 باستاد مكتوم بن راشد بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، وسجل للشارقة الحسن صالح في الدقيقة 34، ولحتا عبد الله الصيعري في الدقيقة 71، ولجأ الحكم إلى «فار»، لحسم صحة هدف حتا.

جانب من مباراة اتحاد كلباء والبطائح

اتحاد كلباء يواجه نادي البطائح:

تمكن اتحاد كلباء من اقتناص بطاقة التأهل من البطائح، بالفوز عليه 4 - 2 على ستاد نادي الإمارات في رأس الخيمة.

بدأ اتحاد كلباء بالتسجيل في الدقيقة 33، بعرضية متقنة استقبلها أحمد النقبي، برأسية قوية هزت شباك البطائح الذي أدرك التعادل، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بقدم ميدريوس في الدقيقة 44.

وأعاد أحمد النقبي، الأفضلية لاتحاد كلباء بمجهود فردي مميز، قبل أن يهز شباك البطائح في الدقيقة 54، وزاد مالابا، تقدم اتحاد كلباء بتسجيل هدف ثالث عبر ركلة جزاء في الدقيقة 71.

وعاد ميدريوس، وقلص الفارق للبطائح بتسجيل هدف ثاني في الدقيقة 78 من ركلة جزاء، ثم أضاف مالابا الهدف الرابع بتسديدة قوية في الدقيقة 84، بجانب طرد ميدريوس في الوقت بدل الضائع.

جانب من مباراة النصر وشباب الأهلي

النصر يواجه شباب الأهلي:

تأهل فريق شباب الأهلي ، إلى ربع نهائي  كأس رئيس الدولة  بعد فوزه الثمين اليوم الثلاثاء على نظيره النصر بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب الوصل ضمن دور الـ16 من البطولة.

سجل للفرسان محترفه ليوناردو د54، ومحمد مرزوق د 58، فيما سجل للعميد نجمه نيغريدو د 71 من زمن المباراة التي شهدها 1760 متفرج.

جانب من مباراة الوصل وخورفكان

الوصل يواجه خورفكان:

أهدى المحترف البرازيلي في صفوف الوصل فابيو دي ليما فريقه التأهل للدور ربع النهائي لمسابقة كأس رئيس الدولة بعد فوز صعب على نظيره خورفكان الذي ودع المسابقة بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على استاد نادي الشارقة في ختام دور الـ 16، واحتاج الوصل 70 دقيقة لتسجيل هدفه عن طريق ليما.

وشهد اللقاء تبدلين اضطراريين في صفوف خورفكان بداعي الإصابة حيث غادر أحمد إبراهيم في الدقيقة "17"، ونواف راشد "23".

جانب من مباراة الجزيرة والوحدة

الجزيرة يواجه الوحدة:

انضم الجزيرة إلى قائمة المتأهلين إلى ربع نهائي منافسة كأس رئيس الدولة بعد تفوقه على جاره الوحدة في ديربي العاصمة بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الثلاثاء على ملعب إستاد نادي بني ياس وتميز بالقوة والإثارة، أحرز ثلاثية فخر أبوظبي علي مبخوت في الدقيقة 6 من ركلة جزاء و زايد العامري هدفين عند الدقيقة 63 و70، فيما احرز للوحدة طحنون الزعابي في الدقية 58، وتيغالي في 1+90 وشهدت المباراة طرد حسين عباس مدافع الوحدة في الدقيقة 27 بجانب خروج إسماعيل مطر مصاباً وتبعه علي مبخوت قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول لذات السبب.

شاهد أيضاً

مانشستر سيتي: عازمون على حماية موظفينا.. وواجبنا دعم المجتمع في هذا الوقت الصعب

المصدر: رويترز أكد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أنه عازم على حماية موظفيه وأعمالهم وفي الوقت …