الرئيسية / رياضة / دبي تستضيف فعاليات المخيم الكشفي الخليجي غدًا

دبي تستضيف فعاليات المخيم الكشفي الخليجي غدًا

 تنطلق غدا " الأربعاء " بدبي فعاليات المخيم الكشفي الخليجي الذي سيقام في " محمية المرموم " بمشاركة كشافي كل من الإمارات والسعودية والكويت وسلطنة عمان ومصر والأردن .

ويقام المخيم، الذي يستمر أربعة أيام، تحت رعاية معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي وتنظمه مفوضية كشافة دبي بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية وجمعية كشافة الإمارات والمنظمة الكشفية العربية والإقليم الكشفي العربي وجمعية توعية ورعاية الأحداث.

وأكد خليل رحمة علي المدير التنفيذي لمفوضية كشافة دبي ومشرف عام المخيم أن الهدف من إقامة هذا المخيم هو تنمية قدرات ومهارات الكشافين رياضيا وبدنيا وثقافيا ومعنويا وبما يساهم بإذكاء روح الأصالة والارتباط بالأرض والتواصل الايجابي مع البيئة الطبيعية من خلال حزمة متنوعة من الأنشطة المختلفة وتنفيذ تجربة التعلم بالممارسة وغرس القيم الإيجابية وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن.

ولفت إلى أن مشروع كشافة المرموم يسعى إلى الاستفادة من محمية المرموم في دبي بدمج روح الأصالة الإماراتية ضمن القيم الكشفية بهدف تنمية قدرات ومهارات الأجيال الناشئة.

وسيشهد اليوم الأول للمخيم افتتاح الورشة الوطنية للاستدامة الموجهة للشباب للحفاظ على الموارد وإدامتها وذلك بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية إلى جانب تنظيم عدد من الفعاليات الأخرى.

شاهد أيضاً

منتخبنا يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليمن في التصفيات الآسيوية المشتركة

بدأ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أمس معسكره الداخلي في جزيرة السعديات في أبوظبي استعداداً …