الرئيسية / تكنولوجيا / "رواد التكنولوجيا" يعلن أسماء الفائزين بجائزة الإصدار الأول في "الرعاية الصحية"
الفائزان
الفائزان

"رواد التكنولوجيا" يعلن أسماء الفائزين بجائزة الإصدار الأول في "الرعاية الصحية"

أعلن برنامج رواد التكنولوجيا والابتكار "TIP" التابع إلى المبادرة التي أطلقتها دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي ووزارة الاقتصاد، اليوم،  فوز المخترعين أحمد الحمادي، ووسام كمال الدين من بين 24 آخرين بجوائز الإصدار الأول في "مجال الرعاية الصحية 2018 "، وتحويل ابتكارهما في قطاع الصحة إلى منتج قابل للتسويق.

وحقق برنامج رواد التكنولوجيا والابتكار منذ إنشائه في عام 2017 نجاحاً كبيراً محلياً ودولياً حيث تلقى حتى الآن 1185 طلباً من 34 دولة، منها 24 مشاركة فائزة في مجال الرعاية الصحية حيث أتيحت لكل متقدم فائز فرصة فريدة للتواصل مع رواد وقادة متخصصين وأصحاب النفوذ الرئيسين وصناع القرار في هذا المجال على المستويين المحلي والدولي.

وقدم كل من الأفراد والمنظمات والشركات المبتدئة من جميع أنحاء العالم مقترحاتهم لمواجهة تحديات هذا العام في مجالات الرعاية الصحية و تكنولوجيا الطاقة وتكنولوجيا البيئة لتصدي التحديات المحددة مسبقًا، وسيتم الكشف عن الفائزين خلال شهر فبراير 2020.

وكرم معالي محمد علي محمد الشرفاء الحمادي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية الفائزين بجائزة الإصدار الأول من في مجال الرعاية الصحية 2018 في مكتبه مؤكدا حرص حكومة امارة ابوظبي على دعم الابتكار والمخترعين وذلك من خلال تبني الاختراعات وتقديم الدعم اللازم لها بما يعزز من جهود الدائرة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة.

وقال الشرفاء إن الدائرة تحرص على تقديم الدعم للمخترعين عبر برنامــج رواد التكنولوجيــا والابتــكار TIP بهدف تعزيز بيئة الابتكار وبناء اقتصاد معرفي يعتمد على الحلول التقنية والتكنولوجية الحديثة التي تحقق القيمة المضافة للمنتج المحلي.

وأعرب الفائزان بجوائز الإصدار الأول عن سعادتهما بالثقة التي حظيا بها لابتكاراتهما التي قدمت حلولا علمية للتحديات التي عرضتها الجائزة في مجالات قطاع الصحة وذلك دعما للأفكار الإبداعية والاختراعات بما يسهم في تقديم منتج فاعل ومؤثر لكبار المستثمرين المحليين والدوليين في قطاع الصحة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم.

وقال أحمد الحمادي، مخترع قسطرة المسالك البولية المتقدمة عن فكرته: "الاختراع هو نتيجة لحاجتي إلى حل مشكلة شخصية من خلال توفير قسطرة تحد من خطر كل من التسرب والعدوى التي تعتبر من المشاكل الشائعة الموجودة بالقسطرة البولية المتوفرة حاليا في السوق، بالاضافة الى تجنب الانزعاج والاستياء من اضطراب مجرى البول".
وعن تجربته في مجال الرعاية الصحية، أكد أحمد الحمادي، أن مبادرة برنامج رواد التكنولوجيا والابتكار سمحت له بوضع اللمسات الأخيرة على إجراءات براءات الاختراع وتطبيق رؤيته المبتكرة وتحويلها الى منتج تجاري في السوق معربا عن اعتزازه بما قدمه من ابتكار يعزز من المساهمة بطموح دولة الإمارات في أن يكون أحد مواطنيها من المبتكرين في تقديم حلول علمية متميزة للعالم من أبوظبي.

من جانبه، قال وسام كمال الدين، مخترع تطبيق تقنية الموقع بالمستشفى: "يعتبر برنامج TIP Healthcare award 2018 شهادة على التزام الإمارات بتسريع عملية تطوير التكنولوجيا والابتكار وتشجيعها من خلال هذه المبادرة حيث تمكنا من التواصل مع أكبر مجموعة من مستشفيات الدولة، ونحن بالفعل على وشك الانتهاء من مرحلة التنفيذ الأولية في عرض المنتج تجارياً".

وأوضح "وسام"، أن اختراعه أقرب إلى نظام تحديد المواقع (GPS) الداخلي للمستشفى، حيث أنه يساعد المستشفيات على إدارة عملياتها الداخلية للعمل بشكل أفضل، وتوفير رعاية صحية أفضل في نهاية المطاف، بالاضافة الى انه عائد استثمار مربح.

وقال: "باستخدام تقنية الموقع، سيكون المستشفى قادراً على معرفة مكان تواجد كل من المرضى والموظفين، ومكان وجود أي جهاز وتسهيل استخدامه، في الوقت الفعلي كما يساعد على دمج جميع البيانات في إجراءات المستشفى للمساعدة على تشغيله بشكل أفضل الأمر الذي يعطي الممرضات بشكل أساسي مزيدًا من الوقت لرعاية المرضى ويساعد إدارة المستشفيات على تحسين ادارتهم لتخطي المواقف الحرجة وحالات التأخير وبامكانه ايضا منح المستشفى القدرة على تحديد ما اذا كان المريض قد ترك بمفرده لمدة طويلة".

شاهد أيضاً

تعزيز التعاون الاستثماري في البنية الرقمية والذكاء الاصطناعي بين الإمارات وكينيا

وقعت وزارة الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الإعلام والاتصالات والاقتصاد الرقمي في جمهورية …