الرئيسية / تكنولوجيا / "تنظيم الاتصالات" تحذر من نشر معلومات شخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي
مواقع التواصل الاجتماعي
مواقع التواصل الاجتماعي

"تنظيم الاتصالات" تحذر من نشر معلومات شخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

ناشدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات المواطنين ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم نشر تفاصيل حياتهم الشخصية أو أي معلومات تخص ذويهم؛ لتجنب التعرض للاحتيال أو النصب أو كافة أشكال الاستغلال الإلكتروني. 

وحذرت الهيئة، في بيان صادر، اليوم، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، من نشر أي تفاصيل تخص الحياة الاجتماعية والشخصية للمستخدمين على مواقع التواصل، حيث أنه بذلك يعرضون أنفسهم للخطر الإلكتروني وللاحتيال الإلكتروني من جانب القراصنة المحتالين.

ونوهت أنه يجب توخي الحذر والحيطة عند نشر جهات العمل وكذلك البيانات الشخصية الخاصة عبر المنصات المختلفة، والتي تشمل "الأسماء وأرقام الهواتف وعناوين منازلهم والتفاصيل الخاصة بهذه المنازل من الداخل والخارج على مواقع التواصل الاجتماعي".

ولفتت "تنظيم الاتصالات" إلى أن عدداً كبيراً من رواد مواقع التواصل أصبحوا يستمتعون بتصوير تفاصيل حياتهم الشخصية، وعرضها بكل سهولة على مواقع التواصل، لتكون متاحة لعدد كبير من المستخدمين، في الوقت الذي لا يعرفونهم معرفة كافية عن مشاهدين تلك المنشورات، متابعة: "قد لا يكونون محل ثقة، حيث يستفيدون من هذه التفاصيل للإضرار بهؤلاء الأشخاص، وتعريضهم للنصب والاحتيال الإلكتروني".

وأوضحت في منشورها التوعوي، أن عدم الحفاظ على سرية البيانات الشخصية يزيد من إمكانية التعرض لعمليات قرصنة للحسابات عبر الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية.

شاهد أيضاً

الإمارات تتضامن مع الشعب الأفغاني وتعزي في ضحايا الفيضانات

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع الشعب الأفغاني الصديق …