الرئيسية / اقتصاد / بإنتاج 3.5 مليون طن.. "حديد الإمارات" ثالث منتجي الصلب بالوطن العربي

بإنتاج 3.5 مليون طن.. "حديد الإمارات" ثالث منتجي الصلب بالوطن العربي

احتفلت شركة "حديد الإمارات"، بحصولها على المرتبة الثالثة بين منتجي الصلب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بفضل ما تصدّره من منتجات، إلى العملاء على مستوى العالم، وما تقدمه من خدمات تعزز موقع الشركة كمصنّع رائد في قطاع الصلب الإقليمي، مع إنتاج طيف واسع من حديد التسليح وقضبان الأسلاك والمقاطع الإنشائية والألواح الإرتكازية والخدمات والحلول المصممة لمختلف القطاعات.

ونالت شركة "حديد الإمارات"، أكبر مصنّع متكامل للحديد في الدولة، والتابعة للشركة القابضة العامة "صناعات"، جائزة "أفضل مُصدّر"، من قبل الاتحاد العربي للحديد والصلب، خلال النسخة الـ 14، من قمة الصلب العربي التي أقيمت في تونس.

وتبلغ صادرات الشركة، نحو 650 ألف طن من الصلب، لأكثر من 40 دولة في عام 2018، من بينها أسواق بارزة في الشرق الوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وجنوب شرق آسيا وأستراليا، بقيمة صادرات إجمالية 1.4 مليار درهم، بعام 2018، ما يعادل 381 مليون دولار أمريكي.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة "حديد الإمارات، المهندس سعيد غمران الرميثي، عن سعادته البالغة، للفوز بالجائزة، وقال: "يسرنا الفوز بهذه الجائزة من الاتحاد العربي للحديد والصلب، والتي تحتفي بنجاح جهودنا، المتمثلة في تصدير منتجات الصلب عالية الجودة، والمصنّعة في أبوظبي، إلى العملاء في أسواق متنوعة حول العالم".

وأكد الرميثي على امتنانه بالدعم المستمر، الذي تقدمه قيادة الدولة الرشيدة، وحكومة الإمارات، لقطاع الحديد والصلب، قائلاً: " تتماشى جهودنا وعملياتنا التصديرية مع خطة أبوظبي، ومئوية الإمارات 2071، واللتين تشجعان على تعزيز التنوع الاقتصادي وتعزيز الحضور في الأسواق العالمية".

ومنحت "حديد الإمارات" جائزة المرتبة الثالثة، بين أكبر منتجي الصلب في الوطن العربي، بقيمة انتاج إجمالية، بلغت 3.5 مليون طن، وتسلم الجائزة جمعة ناصر المنصوري، نائب الرئيس لقسم مبيعات حديد التسليح وقضبان الأسلاك، خلال قمة الصلب العربي الـ 14، التي استضافها الاتحاد العربي للحديد والصلب في تونس.

وتأسس الاتحاد العربي للحديد والصلب، في عام 1971؛ لتطوير ودعم سوق الحديد والصلب في العالم العربي، وتضم قمة الصلب العربي، مجموعة من مصنّعي الحديد والصلب من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ لمناقشة القضايا والفرص والتحديات الراهنة، التي تواجه مشهد تصنيع المعادن على المستوى الإقليمي.

شاهد أيضاً

"طاقة" شريك عن قطاع الطاقة لأسبوع أبوظبي للاستدامة

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الجهة المستضيفة لأسبوع أبوظبي للاستدامة، اليوم اتفاقها مع شركة …