الرئيسية / رياضة / غدًا النسخة الـ20 من أسبوع الشارقة للبطولات العالمية المائية في بحيرة خالد
صورة أرشيفية

غدًا النسخة الـ20 من أسبوع الشارقة للبطولات العالمية المائية في بحيرة خالد

تنطلق غدًا تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لحكومة الشارقة.. فعاليات النسخة الـ 20 من أسبوع الشارقة للبطولات العالمية المائية في بحيرة خالد خلال وتستمر حتى 21 ديسمبر الحالي.

وتشتمل سباقات الزوارق السريعة "فورمولا 1"- جائزة الشارقة الكبرى للعام العشرين على التوالي - بالإضافة إلى النسخة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الدراجات المائية الى جانب سلسلة مميزة من العروض والمنافسات المائية ذات المستوى العالمي في الأداء والتقديم وحتى في مستوى التحدي والتشويق.

أعلن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بواجهة المجاز المائية بحضور سعادة خالد بن جسام المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وعلي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية ونيكولو دي سان جيرمانو المروج العالمي لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1 ومجموعة من المتسابقين المشاركين في هذه البطولة.

وقال سعادة خالد المدفع إن إمارة الشارقة تمتلك تاريخا يمتد لأكثر من عشرين عاما في مجال استضافة وتنظيم الفعاليات الرياضية المائية الأمر الذي جعلها مكانا مفضلا ومثاليا لاحتضان وتنظيم مثل هذه الأحداث العالمية على مدار العام ووجهة رئيسية لسياحة الفعاليات حيث تتميز الإمارة ببنية تحتية ومقومات سياحية مميزة تلبي متطلبات هذه المحافل والأنشطة كافة وتراعي أعلى معايير الجودة والسلامة فيها.

وأضاف " تنعكس رسالتنا الترويجية الرئيسية لبطولة هذا العام في شعار "عش التحدي" الذي يبرز شغف الإمارة بالأنشطة الرياضية المائية وتقديم كل ما هو مميز واستثنائي في قالب متجدد ومشوق حافل بالمنافسة والترفيه والفوز والبطولات ونحن سعداء بمشاركة كل هؤلاء المتسابقين من داخل الدولة وخارجها ونتمنى لهم جميعا الفوز والتوفيق والتميز في الأداء كما عودونا دائما".

وأوضح سعادته أنه من ضمن مميزات هذه النسخة من البطولة تنظيم مسابقة خاصة بالإعلاميين في مجال الإعلام الجماهيري بلغتيه العربية والإنجليزية وتشمل أفضل تغطية وأفضل مقابلة وأفضل صورة سيتم رصدها بشكل مستمر على مدار أسبوع الشارقة للبطولات العالمية المائية... مؤكدا الأهمية الكبيرة التي يحظى بها هذا الحدث الرياضي منذ اطلاقه حيث يشكل محفلا عالميا يتم من خلاله إبراز الوجه السياحي لإمارة الشارقة ومكانتها كوجهة عالمية رائدة تحتضن مختلف الفعاليات والأنشطة الكبرى على مدار العام.

ورحب سعادته بمشاركة الفرق الإماراتية في هذا الحدث وخاصة فريق الشارقة للزوارق السريعة "فورمولا 1" و"فورمولا 4" الذي سيشارك للمرة الأولى ليمثل إمارة الشارقة في هذا الحدث الرياضي العالمي بالإضافة إلى فريق أبوظبي التابع لنادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية وفريق الفيكتوري تيم التابع لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

وقال ان بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة "فورمولا 1"- جائزة الشارقة الكبرى - ستشهد مشاركة ما يزيد عن 85 متسابقا من 30 دولة من مختلف أقطار العالم شرقا وغربا يستعرضون أبرز مهاراتهم في قيادة الزوارق السريعة وضمن سرعات تتراوح بين 90 إلى 140 ميل في الساعة.

من جانبه قال علي سالم المدفع " يسعدنا في نادي الشارقة للرياضات البحرية أن نكون جزءا من هذا الحدث المهم الذي يجمع نخبة محترفي هذه الرياضة وعشاقها في العالم وبما يتوافق مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في ترسيخ مكانة الشارقة بالوسط الرياضي".

وأضاف أن مشاركة فريق الشارقة للزوارق السريعة "فورمولا 1" الذي تم تأسيسه خلال العام الجاري جاء استجابة لتاريخ إمارة الشارقة الحافل بتنظيم هذه البطولة التي أسهمت بشكل فعال في تعزيز منافسة هذه الرياضة واستقطاب أبطالها إلى أرض الإبداع والإنجازات.

من جانبه قال نيكولو دي سان جيرمانو " تعد هذه البطولة من أهم وأبرز فعاليات الرياضات المائية على مستوى العالم حيث سيتم فيها تحديد بطل العالم لهذا العام ويسعدنا أن يشارك فريق الشارقة للزوارق السريعة لأول مرة وهو ما يعكس اهتمام الإمارة المتنامي بالرياضات المائية ونحن على ثقة من أن المنافسة ستكون على أشدها نظرا لمشاركة أبرز الفرق العالمية في مجال الزوارق والسريعة والدراجات المائية حيث نتوقع أن تكون البطولة استثنائية بكل المقاييس".

يذكر أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تتعاون بشكل مستمر مع القطاعين الحكومي والخاص في العديد من الفعاليات والأجندة التي تدعم القطاع السياحي في إمارة الشارقة وتروج لمعالمها السياحية والثقافية والترفيهية والعمل على تحقيق الخطط والأهداف المشتركة لجذب المزيد من السياح إلى الإمارة.

شاهد أيضاً

موعد مباراتي العين ويوكوهاما الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا 2024

ضرب فريق يوكوهاما الياباني، موعداً مع نظيره العين الإماراتي، في نهائي دوري أبطال آسيا 2024، …