الرئيسية / محلي / بـ"قفازات وأكياس بلاستيكية".. "نظفوا الإمارات" تجمع 16.8 طن من النفايات بمنطقتي المصفح وإيكاد
فعاليات الحملة
فعاليات الحملة

بـ"قفازات وأكياس بلاستيكية".. "نظفوا الإمارات" تجمع 16.8 طن من النفايات بمنطقتي المصفح وإيكاد

"قمصان، وقبعات، وقفازات قطنية، وأكياس بلاستيكية قابلة للتحلل الحيوي".. هكذا كانت أدوات ما يزيد عن 20 ألف متطوع بقافلة حملة "نظفوا الإمارات" ليتمكنوا من إزالة ما يزيد عن 16 طن من النفايات من حوالي 6 مواقع مختلفة على مساحة 20 كيلومتراً مربعاً وفصل 280 كيلوجراماً من الزجاج والبلاستيك؛ لإعادة تدويرها من منطقتي المصفح وإيكاد الصناعيتين.

القصة بدأت حين دعت مجموعة عمل الإمارات للبيئة  إلى إطلاق فعاليات الدورة الـ18 لحملة "نظفوا الإمارات"، تحت رعاية وزارة الاقتصاد وبالتعاون مع بلدية مدينة مصفح وإدارة المنطقة الصناعية "إيكاد"وشركة "تدوير" التي وفرت الناقلات والعمال لفصل النفيات ونقلها؛ مما شهدت إقبال غير مسبوق من رغبة الشباب والفتيات والأطفال على المشاركة.

ورحبت حبيبة المرعشي، رئيسة المجموعة، بالمشاركين في منطقة المصفح، قائلة: "هذا هو أكبر عدد من المتطوعين في مختلف إمارات الدولة؛ ونحن ممتنون للدعم الذي نتلقاه هذا العام وكل عام، والذي يعتبر بمثابة شهادة على أن حملة نظفوا الإمارات أصبحت حملة موحدة لجميع الأشخاص الذين يعيشون في الدولة للحفاظ على بيئتنا وحمايتها".

وأضافت "المرعشي"، أن الحملة تعد منصة تعليمية لتثقيف الجميع بصرف النظر عن أعمارهم وخلفيتهم وجنسيتهم، ودينهم، وعرقهم؛ لأن يصبحوا أكثر مسؤولية من الناحية البيئية عن طريق تطبيق الاستدامة كممارسة يومية، معقبة: "علينا أن نعمل جاهدين لتغيير سلوكياتنا لتكون أكثر مسؤولة لضمان المحافظة على البيئة والموارد لأنها ليست مسؤولية الحكومات ومؤؤسات البلدية فقط بل هي أيضًا مسؤولية كافة أفراد المجتمع، والتي وتساهم في نقل رؤى قيادتنا الرشيدة للحفاظ على بيئة بلدنا الحبيب نظيفة وآمنة للجميع".

وأعربت عن فخر المجموعة بصفتها هيئة معتمدة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة، بتسجيل الحملة كمنصة تنفيذ فعالة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

شاهد أيضاً

هاتفياً.. عبدالله بن زايد يبحث علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية مع وزير الخارجية الباكستاني

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي مع معالي …