الرئيسية / رياضة / "ميسي ورونالدو غابا عن القائمة وحريق نوتردام في المقدمة".. أكثر الموضوعات بحثاً على جوجل 2019
ميسي
ميسي

"ميسي ورونالدو غابا عن القائمة وحريق نوتردام في المقدمة".. أكثر الموضوعات بحثاً على جوجل 2019

من الواضح أن العالم يعيش حالة من افتقاد البطولات الحقيقة أو حتى الخارقة؛ لذلك تصدرت كلمة "البطل" مؤشرات البحث ضمن قائمة الأكثر رواجاً، حسبما أعلنت شركة جوجل  العالمية، اليوم، خلال صفحتها الرسمية من خلال فيديو بثته لتستعرض حصيلة ما بحث عنه العالم، مشيرة إلى أن مستخدمي محرك البحث من دول العالم بحثوا عن كلمة البطل؛ بنحو 3 أضعاف البحث مقابل كلمة "الشرير".

ووفقاً لتقرير أعده "صدى التقنية"، فإن غاب كل من ميسي، لاعب برشلونة، وكريستيانو رونالد، لاعب يوفنتوس، ضمن قائمة أكثر شعبية وبحثاً على المستوى الرياضي، وكذلك إيكر كاسياس حارس نادي بورتو البرتغالي وريال مدريد سابقا على إثر تعرضه لأزمة صحية خلال العام؛ في حين أنه تصدر لاعب كرة القدم الأمريكية أنطونيو براون، ولاعب باريس سان جيرمان البرازيلي قائمة الأكثر بحثاً.

وتصدر نحو 10 أفلام، الأكثر شعبية على محرك البحث العالمي، وهم؛ Avengers: Endgame وهو من أفلام مارفل، وفيلم الجوكر وكابتن مارفل وهوفيلم بطل خارق أمريكي، وفيلم Toy Story 4، و Aquaman، و Once Upon a Time in Hollywood، وفروزن 2، و Green Book، و The Lion King، وعلاء الدين Aladdin من بطولة الأمريكي من أصل مصري، مينا مسعود.

أما مسلسل لعبة العروش الذي عرضت HBO الموسم الأخير منه في مايو الماضي 2019، تصدر قائمة المسلسلات التلفزيونية في الأكثر شعبية على محرك البحث العالمي، تلاه مسلسل Stranger Things من إنتاج نتفلكس، ثم مسلسل تشرنوبيل Chernobyl الذي يحكي كارثة انفجار المفاعل النووي في أوكرانيا عام 1986.

ومع تصاعد الأحداث حول العالم، تصدر موضوع  حريق كاتدرائية نوتردام في العاصمة الفرنسية باريس، وهو الحادث الأكثر أسفاً حيث نجم عنه انهيار مبنى الكاتدرائية، إضافة إلى نتائج الانتخابات الهندية وأحداث العنف في سيريلانكا، بينما تصدرت السويدية غريتا ثونبرغ الناشطة في مجال الدفاع عن البيئة أكثر الشخصيات التي بحث عنها العالم في 2019، وهي الفتاة التي تبلغ 16 عاما فقط واختارتها مجلة تايم الأمريكية الشهيرة كشخصية العام 2019، كما أن اللافت أنه خلت قائمة هذا العام من أي شخصيات سياسية. 

ومع تسارع ظهور التقنيات الحديثة، كان آيفون 11 المنتج الوحيد المتعلق بالتكنولوجيا؛ ضمن أكثر ما بحث عنه العالم في جوجل خلال 2019.

شاهد أيضاً

ارتفاع مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام تعاملات الأسبوع

أغلقت مؤشرات الأسهم اليابانية، في ختام تعاملات جلسة اليوم الجمعة الموافق الـ29 من مارس 2024، …