الرئيسية / تكنولوجيا / لـ"لدعم مستخدمي السيارات الكهربائية".. جوجل تطلق خدمات جديدة في Google Maps
جوجل
جوجل

لـ"لدعم مستخدمي السيارات الكهربائية".. جوجل تطلق خدمات جديدة في Google Maps

من خلال تطويع التقنيات الحديثة لممارسة حياة أسهل، أعلنت شركة جوجل العالمية، اليوم، اعتزامها إطلاق خدمات جديدة لدعم مستخدمي السيارات الكهربائية خلال الفترة القادمة، وضمان وصولهم إلى محطات الشحن من خلال تخصيص إعدادات لهم من تحديث خرائط جوجل لتحديد مواقع تلك المحطات.

وبحسب "التقنية بلا حدود"، فإنه يستخدم صانعي السيارات الكهربائية فئات مختلفة من موصلات الشحن للسيارات الكهربائية، مثالاً تستخدم نيسان موصلات CHAdeMO للشحن في السيارات الكهربائية، بينما تستخدم كلاً من VW وBMW موصلات CCS، وTesla  لديها الموصلات الخاصة بها، حيث أن ذلك التحديث سوف يحدد موقع محطات الشحن التي تتوافق مع فئة موصلات الشحن.

وأوضحت "جوجل"، عبر صفحتها الرسمية، أنه من المفترض أن يقدم تطبيق خرائط جوجل في التحديث الجديد؛ تفاصيل أكثر عن المكونات المتوفرة في محطات الشحن؛ ليدعم المستخدم بأسلوب مبسط في الوصول السريع إلى محطة شحن السيارة، بالتزامن مع توافق المكونات والموصلات سيارته؛ مفسرة أن ذلك يحدث من خلال فلترة النتائج للمستخدم، مع تحديد محطات الشحن الأقرب له.

ولفتت محرك البحث العالمي، إلى أنه يمكن الوصول إلى تطبيق خرئط جوجل من خلال قائمة الإعدادات الرئيسية، حيث يظهر التبويب الجديد تحت عنوان "Electric vehicle settings"، ليتيح للمستخدم تغيير المكونات الخاصة بالسيارة الكهربائية واختيار نوع المقابس.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …