الرئيسية / اقتصاد / إيجابيات "إكسبو 2020".. "موانئ أبوظبي" تتوقع وصول 460ألف سائح عبر سفنها

إيجابيات "إكسبو 2020".. "موانئ أبوظبي" تتوقع وصول 460ألف سائح عبر سفنها

قالت "موانئ أبوظبي"، إنها بصدد الانتهاء من توسعة مبنى رقم (2)، التابع لمحطة السفن السياحية، وافتتاح مشروع الواجهة البحرية.

وكشفت "موانئ أبوظبي"، عن أن هذه المشروعات الجديدة، تضاعف عدد السياح والزوار القادمين إلى الدولة، هو خير إثابت، على أنها مستعدة، لمعرض "إكسبو 2020 دبي".

وأضافت: "المعرض سيؤثر إيجاباً في جميع القطاعات، لاسيما السياحة، مشيرة إلى التأثير المباشر في خدمات السفن السياحية، بجميع المحطات السياحية في الدولة.

وأوضحت نورة راشد الظاهري، مديرة محطة أبوظبي للسفن السياحية، بميناء زايد التابعة لـ "موانئ أبوظبي"، أن معرض "إكسبو 2020 دبي"، له منافع وانعكاسات إيجابية، على جميع القطاعات العاملة بالدولة، ولاسيماً قطاع السياحة.

وتتوقع نورة الظاهري، أن يتضاعف عدد السياح والزوار القادمين إلى الدولة، خلال الفترة المقبلة، نظراً إلى تنظيم معرض "إكسبو دبي"؛ ما ينعش خدمات السفن السياحية في جميع المحطات السياحية بالدولة.

وتابعت مديرة محطة أبوظبي للسفن السياحية: "قمنا بالعمل على محاور عدة، بشكل عاجل، أهمها العمل على إنجاز التوسعة الجديدة للمبنى رقم (2)، لمحطة أبوظبي للسفن السياحية، وذلك لاستيعاب زيادة الحركة المتوقعة، تزامناً مع "إكسبو 2020".

وأكدت الظاهري، على جاهزية محطة أبوظبي للسفن السياحية، بخدمات الدرجة الأولى، وتضم مركزاً للمعلومات السياحية، وعدداً من المرافق الضرورية للسياح، من مطاعم ومحال للتسوق، إضافة إلى عدد كافٍ من نوافذ تدقيق الجوازات والجمارك، لضمان انسيابية العبور والمغادرة في وقت مناسب بالنسبة للزائرين.

وأردفت: "موانئ أبوظبي، مستعدة لتكون وجهة رئيسية للسياحة البحرية في المنطقة، وتلبية الطلب المتزايد نتيجة لـ "إكسبو دبي.، بافتتاح "مرسى مينا" في ميناء زايد، ومحطة السفن السياحية التي تعد بوابة دخول حيوية إلى المدينة، و باتت الآن الواجهة البحرية مشروعاً ترفيهياً حيوياً للسياح والمواطنين والمقيمين، يضم أكبر جدار "غرافيتي" في أبوظبي، ما يعطي فرصة كبيرة للسياح والزوار للاستمتاع بهذه الصور، التي ترمز إلى البيئة الإماراتية والثقافة التاريخية للمنطقة ككل.

وأشارت نورة الظاهري إلى حرص "موانئ أبوظبي" على دعم أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة الوطنية، حيث خصصت مساحة من وجهة "مرسى مينا" لاجتذاب رواد الأعمال بنماذج تجارية مبتكرة، وتقديم التسهيلات التي تساعدهم على تنمية مشروعاتهم وأعمالهم التجارية.

واختتمت: "موانئ أبوظبي" ستسجل الموسم السياحي 2019-2020، نمواً كبيراً في أعداد السياح القادمين إلى أبوظبي، من خلال السفن السياحية، حيث من المنتظر أن تستقطب الإمارة 460 ألف زائر، بحسب تصريحاتها للإمارات اليوم.

شاهد أيضاً

203 مليارات درهم زيادة في أصول المصرف المركزي الأجنبية خلال عام

كشفت أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي، عن تجاوز إجمالي الأصول الأجنبية للمصرف، حاجز 700 مليار …