الرئيسية / اقتصاد / نحو مستقبل مشرق.. صندوق خليفة يستشرف مستقبل ريادة الأعمال بدراسة هامة

نحو مستقبل مشرق.. صندوق خليفة يستشرف مستقبل ريادة الأعمال بدراسة هامة

يسعى صندوق خليفة لتطوير المشاريع، إلى معرفة مستقبل المشاريع في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ما دفعه إلى إطلاق دراسة لاستشراق مستقبل ريادة الأعمال.

ويهدف فريق عمل الدراسة، إلى تحديد مجموعة من العوامل، الواجب التركيز عليها خلال الدراسة؛ للوصول إلى نتائج وتوصيات عملية ذات مصداقية.

ويحاول الصندوق، استشراف مستقبل أفضل لرواد الأعمال المواطنين؛ مكانة المشاريع الوطنية، في دولة الإمارات،

ويعمل صندوق خليفة لتطوير المشاريع، على تحديد توجهات الشباب، تماشياً مع رؤية القيادة الحكيمة، في دعم ريادة الأعمال والارتقاء بها، وتشجيع المواطنين على تأسيس مشاريع ريادية ومبتكرة، تسهم في النمو الاقتصادي والاجتماعي للدولة.

وقالت موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، إن الصندوق يسعى، لتنفيذ استراتيجيته القائمة على غرس ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، في دولة الإمارات.

وتابعت: "تأتي هذه المبادرة، لتؤكد اهتمامنا بتشجيع مواطني الدولة، وخاصة الشباب، على الانخراط في ريادة الأعمال، واستثمار طاقاتهم وأفكارهم المبتكرة، في مشاريع ناجحة، عبر استشراف المستقبل كأداة علمية تساعدنا في تحديد التوقعات والفرص والتوجهات والتحديات والتداعيات المستقبلية، التي قد تؤثر على مستقبل ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت الناصري، أهمية مخرجات هذه الدراسة، التي ستساعد في تطوير عملية التخطيط الاستراتيجي، في مجال ريادة الأعمال بشكل فعّال، وتساهم في توجيه السياسات الحكومية، وتحديد القطاعات ذات الأولوية، بالشكل الأمثل للمساعدة على وضع الخطط المستقبلية، في تطوير قطاع الأعمال وتعزيز مكانة العمل الحر بين صفوف المواطنين.

ونظم صندوق خليفةمؤخراً، ورشة عمل متخصصة؛ لتدريب العاملين على مهارات استشراف المستقبل، وبناء قدراتهم في هذا المجال، و حددت الورشة التي شارك فيها أكثر من 20 موظفا من مختلف المستويات والوحدات الإدارية في الصندوق، أهم العوامل المؤثرة في ريادة الأعمال واستدامة المشاريع الناشئة، إضافة إلى وضع خطط عمل مستقبلية، تسهم في رسم خارطة طريق واضحة المعالم لتطوير المشاريع والمؤسسات الوطنية الصغيرة والمتوسطة.

شاهد أيضاً

الأكبر في العالم.. محمد بن راشد يعتمد تصاميم مبنى المسافرين الجديد في مطار آل مكتوم

اعتمد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …