الرئيسية / تكنولوجيا / "تويتر" تسمح لمستخدمي آيفون بنشر Live Photos كملفات GIF
مستخدمو تويتر
مستخدمو تويتر

"تويتر" تسمح لمستخدمي آيفون بنشر Live Photos كملفات GIF

بدأت منصة التغريدات المصغرة تويتر، اليوم، تفعيل خدمتها الداعمة لتحويل ميزة الصور المباشرة Live Photos من أبل إلى صور متحركة بصيغة GIF عند مشاركتها عبر المنصة؛ وذلك لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد.
وأوضح مهندس تويتر، نولان أوبراين، عبر تغريدة بحسابه الرسمي، أنه يمكن بدءاً من اليوم، نشر الصور المباشرة كصور GIF مباشرةً على المنصة نفسها، دون الحاجة إلى تحويلها؛ منوهاً أن تلك الميزة سهلة لمستخدمي تطبيق الشبكة الاجتماعية iOS، حيث بإمكان المستخدم تحديد الصورة من الكاميرا عند كتابة التغريدة، ومن ثم النقر فوق الزر GIF في الزاوية السفلى اليسرى من الصورة بنافذة إنشاء تغريدة.

وبتلك التقنية الجديدة، تحافظ منصة تويتر على جودة الصور من نوع JPEG؛ وذلك لجميع عمليات تحميل الصور عبر نسخة موقعها على الويب، في الوقت ذاته، تواصل شركة التواصل الاجتماعي ضغط الصور المصغرة المستخدمة في إطار الحفاظ على جودتها عالية، في حين أن المستخدم عندما يرغب في النقر على الصورة المصغرة يراها كاملة بجودتها الأصلية.
وواصل "أوبراين"، وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية؛ أن شركة التواصل الاجتماعي ستظل تزيل بيانات EXIF من الصور، إضافةً إلى فرض قيود واسعة على الصور، قائلاً "إن المستخدمين سيتمكنون من مشاركة الصور التي يصل حجمها إلى 16 ميغابيكسل والتي سيتم الحفاظ عليها بجودة أصلية".
يشار إلى أن ذلك جاء بعد مرور نحو 4 سنوات على إطلاق شركة أبل للميزة على أجهز iOS، خصوصاً بعد أن أعلنت تويتر عن نيتها في وقت سابق إضافة دعم لميزة Live Photos.
كما أن شركة أبل العالمية، قدمت الصور المباشرة على iPhone 6s في عام 2015، حين بدأت Tumblr وFacebook في العام نفسه بإتاحة مشاركتها على منصاتهم، بينما تمكن تطبيق iOS لشبكة جوجل من تحويلها إلى صور GIF منذ عام 2016، في حين أن أبل وفرت عام 2017 بالتحديد وسيلة مبتكرة لتضمين الصور المباشرة على أي موقع آخر.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …