الرئيسية / أخبار / حمدان بن محمد يفتتح أسبوع جيتكس للتقنية في دورته الـ39

حمدان بن محمد يفتتح أسبوع جيتكس للتقنية في دورته الـ39

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي اليوم الدورة الـ39 من معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2019 والدورة الـ4 من معرض جيتكس لنجوم المستقبل بمشاركة 4500 شركة من 100 دولة ولفيف من القيادات العالمية والمسؤولين الحكوميين والخبراء والمتخصصين والمبدعين في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات.

وأعرب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن إعجابه بالتطور المستمر للحدث الذي يتفرد بمكانته كأهم تجمع لصناع ومطوري التكنولوجيا على مستوى المنطقة، وأحد أهم الفعاليات العالمية المعنية بالتقنيات الحديثة بكل ما تحمله من قيمة كقاطرة للتنمية ومحرك الدفع الرئيس للتطور الإنساني.

وقال سموه: «مرت صناعة المعارض في دبي بتطور كبير من مساحة لتقديم منصات تطرح الجديد وتروج للمنتجات إلى ساحات إبداعية للقاء الأفكار وتبادل الخبرات واكتشاف الفرص وبيئة تتفاعل فيها الرؤى نحو إيجاد حلول تعين الإنسان على مواجهة التحديات في كل المجالات».

ورحب سمو ولي عهد دبي بآلاف الشركات المتواجدة في المعرض من مختلف أنحاء العالم وقال سموه: «مشاركة آلاف الشركات وحرص أكبر الأسماء العالمية في مجال التكنولوجيا وتقنية المعلومات على التواجد في هذا الحدث واستقطابه للعديد من الشركات من دول تتواجد للمرة الأولى يفتح أمامنا والعالم آفاقاً جديدة للتعاون لاكتشاف المزيد من الحلول التي من شأنها جعل حياة الإنسان أسهل وأسعد.. شراكاتنا مع أكبر مطوري التكنولوجيا في العالم ضمانة تعزز أهدافنا الاستراتيجية لنحجز لدبي ودولة الإمارات موقعاً ريادياً في مسيرة الثورة الصناعية الـ4».

وأكد سموه أن تخصيص معرض «نجوم المستقبل» لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في المجالات التقنية المتنوعة يؤكد القيمة المتنامية للحدث كمنصة ذات تأثير إيجابي ملموس من خلال إسهام المعرض كحلقة وصل بين رواد الأعمال والمستثمرين المعنيين بقطاع التقنية، ويعزز فرص نموه بما يتيحه من فرص مهمة لهذه الشركات للوصول إلى رؤوس الأموال التي تمكنها من النمو لمواصلة طموحاتها وتحقيق أهدافها، وبما ينعكس إيجاباً على قدرات القطاع بصورة عامة.

وقد قام سمو ولي عهد دبي، ترافقه الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وعدد من مديري الدوائر الحكومية والمسؤولين، بجولة شملت أرجاء المعرض الذي يشارك ضمن فعالياته ما يزيد عن 4500 شركة من أكثر من 100 دولة، في 24 قطاعاً تقنياً، و100 ألف خبير تقني، إضافة إلى جهات حكومية ومؤسسات خاصة متخصصة في تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي والروبوتات والحوسبة السحابية وتقنية الجيل الخامس وغيرها من التقنيات الجديدة.

ويتضمن معرض جيتكس العديد من الفعاليات المتنوعة التي سيتم من خلالها عرض الجيل الجديد من التقنيات، مثل فيرجن هايبر لوب ون التي تقدم قطار الهايبر لوب بسرعة 1.200 كم/ساعة والذي يساعد على السفر، بينما ستحتوي منطقة جيتكس لتقنيات نمط الحياة الجديدة على منتجات تعرض لأول مرة من شركة سامسونغ، وInsta360.

شاهد أيضاً

تنويه من وزارة التغير المناخي والبيئة بشأن دخول القوارب الأجنبية

نوهت وزارة التغير المناخي والبيئة بأنه إشارة للمقطع المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن دخول …