الرئيسية / اقتصاد / الإمارات الأولى إقليمياً وأوروبياً في الغرف الفندقية قيد الإنشاء

الإمارات الأولى إقليمياً وأوروبياً في الغرف الفندقية قيد الإنشاء

أفادت شركة «إس تي آر»، المتخصصة في الأبحاث الفندقية، بأن إجمالي عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء في السوق الإماراتية وصل إلى 56 ألفاً و701 غرفة فندقية حتى أبريل الماضي، لتتصدر بذلك أسواق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في الغرف الفندقية قيد الإنشاء.

وأظهرت بيانات للشركة حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها، تسجيل أسواق رئيسة في منطقة الشرق الأوسط، أكثر من 4000 غرفة قيد الإنشاء، حيث حلت الإمارات في الطليعة، تلتها السوق السعودية التي سجلت 42.5 ألف غرفة فندقية، تمثل 42.9% من المعروض الحالي في المملكة.

ووفقاً لبيانات الشركة البريطانية تفوقت الإمارات على أسواق أوروبية في عدد الغرف قيد الإنشاء، بما في ذلك ألمانيا وبريطانيا وإسبانيا وفرنسا.

وأوضحت البيانات أن دولة الإمارات استحوذت على 45.34% من إجمالي عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء في منطقة الشرق الأوسط وحدها، مبينة أن الغرف قيد الإنشاء في السوق المحلية تمثل نحو 33.6% من الطاقة الفندقية المتاحة.

ووفقاً للبيانات، بلغ عدد المنشآت في مرحلة الإنشاء في منطقة الشرق الأوسط 424 مشروعاً فندقياً، تضم 125 ألفاً و52 غرفة، مقابل 141 مشروعاً في إفريقيا تضم 25 ألفاً و56 غرفة.

وأشارت بيانات «إس تي آر» إلى أن منطقة الشرق الأوسط سجلت زيادة بنسبة 9.3% على أساس سنوي في عدد الغرف في مرحلة التطوير، كما سجلت المنطقة أيضاً 30.3 ألف غرفة إضافية في مرحلة التخطيط النهائي، ونحو 46 ألف غرفة في مرحلة التخطيط فقط.

وأظهرت البيانات وجود 1454 مشروعاً فندقياً قيد الإنشاء في أوروبا، تضم نحو 187.2 ألف غرفة فندقية حتى نهاية أبريل 2019، ويمثل ذلك زيادة نسبتها 48.6% على أساس سنوي.

المصدر : الإمارات اليوم

شاهد أيضاً

نهيان بن مبارك يتفقد منصات "المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات"

تفقد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، أمس، فعاليات الدورة الـ15 …