الرئيسية / محلي / مساواة رواتب المتقاعدين بالشارقة

مساواة رواتب المتقاعدين بالشارقة

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى ‎حاكم  الشارقة  بمساواة رواتب المتقاعدين من حكومة الشارقة على هيئة المعاشات الاتحادية بالمتقاعدين من حكومة الشارقة على صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي، بحيث يكون الحد الأدنى لرواتبهم جميعاً "17 ألف و 500 درهم" وبأثر رجعي من 1 يناير 2018، وسيتم إيداعها في حساباتهم.

وأكد صاحب السمو أن 17500 درهم، هو الحد الأدنى لمستوى المعيشة بالإمارة، دون التزامات ثانية، وأشار سموه إلى أن راتب الموظف هو للارتقاء بحياته فقط، وأنه سموه يعمل لإيجاد وخلق الوظائف.

وكشف صاحب السمو حاكم الشارقة، أن عدد موظفي حكومة الشارقة يصل إلى نحو 14 ألف موظف وموظفة، وأوضح سموه، في حديث لبرنامج الخط المباشر بإذاعة وتلفزيون الشارقة، أنه قام برفع الحد الأدنى لموظفي حكومة الشارقة، بعد حسابه مرات عديدة، وأن سموه يعكف حالياً على إكفاء الناس حاجتهم في التأمين الصحي، والإسكان، وغيرها.

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة: إنه يعمل على تعمير البلدان لخلق الوظائف فيها، وتسهيل الطرق على الموظفين، ليعودوا إلى بيوتهم بكل يسر وسهولة، ولفت سموه إلى أن هذه الوظائف هي بمثابة ضمان اجتماعي لهؤلاء المواطنين.

وأعرب صاحب السمو حاكم الشارقة، عن تمنياته، بأن يعيش كل إنسان حياة كريمة، وأن يربي أولاده، ويعلمهم الاستقرار والهدوء، في أسر طيبة، وأنه سموه لن يبخل بشيء، لتحقيق هذا الهدف.

وكشف سموه، أنه ينظر فجر كل يوم للسيارات، في أربعة صفوف بالشوارع، وسائقيها يذهبون للبحث عن لقمة عيشهم، تاركين خلفهم بيتاً وزوجة، وأعرب عن سعيه لوضع نهاية لهذا الشقاء.

وتوجه صاحب السمو حاكم الشارقة، بالشكر إلى سعادة عفاف المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، على اجتهادها، وأن سموه سيقوم بمسح حاجات البيوت كلها هذه السنة، وإذا توصل سموه إلى استنتاج، بأن 20 ألف درهم، هو مستوى المعيشة الأدنى، فسيرفعه سموه.

من جهته، أوضح سعادة طارق بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية بالشارقة، أن أقل راتب يستلمه المواطن المتقاعد، هو 17 ألف درهم، وأن من يستلم أقل من ذلك، سيتسلم الراتب كاملاً بأثر رجعي من تاريخ 1/1/2018.

شاهد أيضاً

تعزيز التعاون الاستثماري في البنية الرقمية والذكاء الاصطناعي بين الإمارات وكينيا

وقعت وزارة الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الإعلام والاتصالات والاقتصاد الرقمي في جمهورية …