الرئيسية / رياضة / دورة ند الشبا.. انطلاقة قوية لمنافسات الدور الأول لـ"البادل تنس"

دورة ند الشبا.. انطلاقة قوية لمنافسات الدور الأول لـ"البادل تنس"

سجلت منافسات الدور الأول لبطولة البادل تنس، انطلاقة قوية ونتائج مثيرة ضمن فعاليات النسخة الثامنة من "دورة ند الشبا الرياضية" التي تقام سنويًا في شهر رمضان المبارك بمجمع ند الشبا الرياضي.

 الإجراءات الاحترازية خلال المنافسات

ومن المقرر أن تستمر المنافسات حتى 29 أبريل الجاري، وفق الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات الرسمية بدبي والبروتوكولات الرياضية الخاصة التي اعتمدها مجلس دبي الرياضي لجميع المنافسات.

مواجهات الدور الأول

وشهد الدور الأول، إقامة 3 مواجهات، حيث ضمن الثنائي المكون من الأب دين ماكفارلان وابنه ماثيو تأهلهما إلى الدور الثاني في الفئة الذهبية بعد فوزهما على حساب الثنائي ايريك سواريز وديفيد رودريغو بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-0.

الفئة البرونزية

وفيما يتعلق بحساب الفئة البرونزية، ضمن الثنائي المكون توماس بينارويا وحازم شيش في المباراة الأولى تأهلهما إلى الدور الثاني بعدما تغلبا على الثنائي عمر علي وسعيد مطر بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-2 و2-6 و4-6.

بطاقة العبور إلى الدور الثاني

وحجز على محمد أهلي وحمج إسماعيل أهلي، في المباراة الثانية، بطاقة العبور إلى الدور الثاني على حساب فاكير تكسيرا وجواو موراييس بمجموعتين دون رد 7-5 و6-2.

مواجهات الدور الأول

ومن جانبه، أوضح توماس بينارويا، أن مواجهات الدور الأول جاءت قوية بسبب تقارب المستوى وجاهزية اللاعبين لخوض منافسات دورة ند الشبا التي أصبحت علامة فارقة في بطولات البادل تنس في الإمارات.

اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية

وأعرب بينارويا عن شكره لللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية على التنظيم الرائع وحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، مبدياً سعادته باستئناف فعاليات الدورة رغم الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا، ما يؤكد النجاح الذي تحققه الإمارات في مواجهتها.

عودة الدورة من جديد

وبدوره، قال حسن المزروعي مدير بطولة ند الشبا الرياضية، إنه مع بداية عودة الحياة إلى طبيعتها في دولة الإمارات، ومع ضمان وجود إجراءات احترازية في الحياة اليومية، فقد درست اللجنة المنظمة عودة الدورة من جديد وذلك بالتعاون مع اللجنة العليا لإدارة الطوارئ والأزمات، ولكن من خلال رياضات أقل، وتحديدا في الرياضات الفردية البادل تنس، والدراجات، والجري، إضافة إلى عدم الحضور الجماهيري.

منافسات قوية بين جميع المشاركين

وتوقع المزروعي، منافسات قوية بين جميع المشاركين، خاصة مع إقامة بطولة دولية وهي " اف اي بي" التي يشارك فيها لاعبون مصنفون عالميون من خارج الدولة، ولا يزال التسجيل فيها مفتوح حتى 16 أبريل الجاري، وحتى الآن وصل عدد المسجلين إلى 250 لاعبا.

أهم الأحداث الرياضية

ومن جهته، أبدى حمد إسماعيل أهلي، سعادته بالفوز والتأهل إلى الدور الثاني، مشيراً إلى أن المشاركة في دورة ند الشبا تمثل أكبر حافز لهم خاصة أنها من أهم الأحداث الرياضية التي تقام خلال شهر رمضان وتشهد مشاركة واسعة من مستويات عالية.

انتشار ملاعب البادل تنس

وأكد حمد أهلي، أن انتشار ملاعب البادل تنس في الدولة ساهم في زيادة عدد اللاعبين وارتفاع مستوى المنافسة وبالتالي تطور المستو بشكل أكبر، وبالرغم من وجود منافسين أجانب ومحترفين إلا أن أجواء المنافسة جعلتنا نتحمس أكثر ونواجههم بتحدٍ أكبر مما زاد فرصتنا بالفوز.

شاهد أيضاً

شباب الأهلي بطلاً لكأس السوبر للكرة الطائرة

أحرز فريق شباب الأهلي، لقب كأس السوبر للكرة الطائرة للرجال للموسم الرياضي الجاري، بعد تغلبه …