الرئيسية / محلي / "طرق دبي" تصدر 48 ألفاً و749 تصريح مزاولة مهنة لنقل الركاب

"طرق دبي" تصدر 48 ألفاً و749 تصريح مزاولة مهنة لنقل الركاب

أصدرت هيئة الطرق والمواصلات في دبي 48 ألفاً و749 تصريح مزاولة مهنة لنقل الركاب خلال العام 2020.

وجرى ذلك بواقع 4315 تصريحاً لفئة سائقي النقل المدرسي و8999 تصريحاً لفئة سائقي الليموزين و25666 تصريحاً لسائقي مركبات الأجرة و326 تصريحاً لسائقي الحافلات الثقيلة.

إلى جانب 4461 تصريحاً لمشرفات النقل المدرسي و4082 تصريحا لخدمة "ناقل" المعنية بنقل الركاب من دبي إلى الإمارات القادمين منها.

وقال حسين الصفار، مدير إدارة شؤون السائقين في مؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، اليوم، إن إصدار 48 ألفاً و749 تصريح مزاولة مهنة لنقل الركاب بما فيها تصريحات مشرفات النقل المدرسي في عام 2020 يعكس الحرص على الحفاظ على استمرار وتيرة العمل رغم تحديات كورونا.

وأضاف الصفار أنه جرى تحويل التحديات إلى فرص عبر تفعيل إصدار التصاريح عبر الأنظمة المتاحة بنسبة 100% مع إتاحة إمكانية دفع الرسوم من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.

وأوضح أنه تم خلال العام الماضي تدريب وتأهيل 32665 من سائقي نقل الركاب ومشرفات النقل المدرسي وذلك على مختلف الدورات التأسيسية والتكميلية وإعادة التأهيل وهي معتمدة عالمياً ومصادق عليها من خلال مؤسسات عالمية متخصصة في النقل الحضري.

كما تم تصديق المناهج والمدربين من قبل معهد الاتحاد الوطني الاسباني للقيادة CNAE وهي المؤسسة المتخصصة في تعزيز السلامة على الطرقات ومعهد إدارة النقل IoTA المتخصص في مجال تعزيز التعليم لمحترفي إدارة النقل في المملكة المتحدة.

إلى جانب اتخاذ العديد من المبادرات والإجراءات في مكافحة فايروس كورونا المستجد للحد من تأثيره على العمليات التشغيلية وتدريب السائقين عن بُعد باستخدام الأجهزة الذكية والوسائل الإلكترونية.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تستخدم التقنيات الرقمية في نشر التوعية المرورية

استخدمت مديرية المرور والدوريات الأمنية، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني في شرطة أبوظبي تقنية VFX …