الرئيسية / صحة / "الحوسني" خلال الإحاطة: تطوير نظام رصد إصابات كورونا في الدولة
الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي باسم القطاع الصحي في الدولة
الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي باسم القطاع الصحي في الدولة

"الحوسني" خلال الإحاطة: تطوير نظام رصد إصابات كورونا في الدولة

كشفت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي باسم القطاع الصحي في الدولة، اليوم، أن الدولة طورت نظام الرصد وآلية الفحوصات لضمان رصد الحالات المصابة بالسلاسلات الجديدة من فيروس كورونا المستجد.

وقالت "الحوسني" على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات عن مستجدات كورونا، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، إنه مع الإعلان عن ظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا حول العالم، جرى تطوير نظام الرصد وآلية الفحوصات في الدولة لضمان رصد هذه الحالات.

وأكدت أنه مازالت الإمارات‬⁩ في المرتبة الثانية على مستوى العالم لمعدل توزيع اللقاح لكل 100 شخص على مستوى العالم حيث بلغ 47.37 جرعة.

وتابعت أنه تماشياً مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوفير لقاح كوفيد-19 والوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، أعلنت الوزارة تخصيص جميع مراكز التطعيم مؤقتاً لاستقبال كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، حرصاً على صحتهم.

كما ناشدت أهالي كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة الحرص على تطعيم ذويهم للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وقالت "الحوسني" إنه تمتلك الإمارات منظومة صحية متطورة مكنتها من مواجهة جائحة كورونا، فقد نجحت بتأسيس وتأهيل المستشفيات ودور الرعاية الصحية وتزويدها بكافة الإمكانيات لتساعدها على التعامل مع أية حالات إصابة محتملة، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لأكبر عدد من السكان.

وأهابت المتحدث الرسمي للقطاع الصحي في الدولة بأفراد المجتمع اتباع الإجراءات الاحترازية الوقائية حرصاً على سلامتهم.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …