الرئيسية / محلي / دبي تنظم ملتقى افتراضياً للتوعية بالبرنامج الوطني للوقاية من التنمر
تنمية المجتمع في دبي
تنمية المجتمع في دبي

دبي تنظم ملتقى افتراضياً للتوعية بالبرنامج الوطني للوقاية من التنمر

أطلقت، اليوم، هيئة تنمية المجتمع في دبي، فعاليات ملتقى افتراضياً؛ للتوعية بالبرنامج الوطني للوقاية من التنمر.

جاء ذلك احتفاء باليوم العالمي للطفل وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، وبمشاركة ممثلين عن المؤسسات التعليمية في الدولة.

وتهدف الهيئة إلى تسليط الضوء على قضية التنمر في اليوم العالمي للطفل، لبيان خطر التنمر على الطفل في مراحل تنشئته وضرورة وضع تبني ممارسات تبحث أهم أنواع وأسباب التنمر.

وأتاح الملتقى الفرصة للتعرف بشكل أكثر تفصيلاً على أنواع التنمر ومن هم الأطفال المعرضون له أكثر من غيرهم وعلامات تعرض الطفل للتنمر والأسباب التي تدفع المتنمرين إلى هذا السلوك وأثر سلوكيات التنمر على الأطفال في البيئة المحيطة ممن يشاهدون ذلك.

وقالت ميثاء الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع حقوق الإنسان في هيئة تنمية المجتمع في كلمتها خلال الملتقى، إن جميع الأطفال يتعرضون بشكل أو بأخر لنوع من الإغاظة أو المضايقات من أخ أو صديق، تمر هذه الأمور بشكل سليم في بعض الأحيان ولكنها تتطور بشكل كبير وسلبي في أحيان أخرى وقد تؤثر على شخصية وحياة ومستقبل البعض.

وأضافت "الشامسي" أن الوعي بالتنمر وكيفية الوقاية منه وتعزيز صلابة الطفل النفسية لحمايته منه، تعد أمورا هامة في التنشئة السليمة، كما أن معالجة سلوك الأطفال المتنمرين تتطلب معرفة عميقة بالمسببات وأثرها على شخصية الطفل الذي لم يولد بطبيعة الحال متنمراً.

وأوضحت أن معالجة هذه القضية السلوكية والتعامل معها مسؤولية مجتمعية متكاملة لا يقل دور أي فرد في حلقة الطفل فيها أهمية عن دور الشخص الأخر، سوءا كان ذلك الوالدين أو المدرسة أو الاختصاصيين الاجتماعيين أو أفراد المجتمع الذي قد يقع الطفل ضحية لتنمرهم بسبب اختلافه في الشكل أو القدرات.

وتوفر هيئة تنمية المجتمع مطويات إلكترونية باللغتين العربية والإنجليزية حول التنمر وطرق التعامل معه للراغبين بالتعرف بشكل أكبر عن الموضوع على الموقع الإلكتروني للهيئة www.cda.gov.ae.

شاهد أيضاً

الإمارات تدين الهجوم الإرهابي على حدود كينيا الشمالية

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن إدانتها الشديدة للهجوم الإرهابي الذي وقع في …