الرئيسية / صحة / لماذا نشعر بالنعاس بعد الأكل؟

لماذا نشعر بالنعاس بعد الأكل؟

كشف خبراء تغذية أن كمية الطعام المتناولة تؤثر بشكل مباشر على الشعور بالنعاس، موضحين أن الوجبات الكبيرة -خاصةً الغنية بالأرز والأطعمة المقلية أو الدهنية- تتطلب طاقة أكبر للهضم، ما يدفع الجسم إلى توجيه المزيد من موارده إلى الجهاز الهضمي ويزيد الإحساس بالتعب والخمول، وأشار الخبراء إلى ضرورة إجراء تعديلات غذائية بسيطة، مثل: تجنب الوجبات الكبيرة، وتناول البروتينات مع الكربوهيدرات، والإكثار من الأطعمة الغنية بالألياف، إضافةً إلى المشي الخفيف لمدة من 10 إلى 15 دقيقة بعد الوجبات لتحسين الهضم.

شاهد أيضاً

الكونغو: 10 وفيات و​46 إصابة ​جديدة بفيروس "إيبولا"

ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس "إيبولا" في الكونغو إلى ​1094 ⁠حالة، منها ⁠277 وفاة، وبحسب …