الرئيسية / اقتصاد / كهرباء وبلدية الشارقة تُطلقان خدمة رقمية جديدة لتبسيط الإجراءات

كهرباء وبلدية الشارقة تُطلقان خدمة رقمية جديدة لتبسيط الإجراءات

أطلقت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، بالتعاون مع بلدية الشارقة، خدمة استباقية جديدة تُعد نقلة نوعية في مسار التحول الرقمي وتبسيط الإجراءات من خلال تفعيل نظام الربط الإلكتروني المباشر، والتي يتم من خلالها توصيل خدمات الهيئة تلقائياً بعد تصديق عقد الإيجار لدى بلدية الشارقة دون الحاجة إلى مراجعة أكثر من جهة أو تقديم طلبات منفصلة، حيث تتم العملية وفق خطوات بسيطة وسهلة.

الهيئة بدأت خلال الفترة الماضية تقديم خدمات استباقية

وقال الدكتور حسين العسكر، مدير إدارة خدمة المشتركين، إن الهيئة بدأت خلال الفترة الماضية تقديم خدمات استباقية تتمثل في إغلاق الحسابات تلقائياً بعد إصدار براءة الذمة من بلدية الشارقة، واليوم تُستكمل هذه المسيرة بإطلاق خدمة استباقية لبدء الخدمة، حيث يتم إرسال رسالة نصية قصيرة للمشترك الجديد تتضمن قيمة التأمين المستحق وفور سداد التأمين يتم توصيل الخدمة مباشرة دون أي تقديم طلب أو تدخل من طرف المشترك.

وأكد أن هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة تعمل باستمرار على إعادة تصميم الإجراءات وتبسيطها بما يتماشى مع رؤية حكومة الشارقة الرشيدة في تقديم خدمات ذكية ومترابطة، مشيراً إلى أن الربط الإلكتروني مع بلدية الشارقة يُعد خطوة استراتيجية تسهم في تسهيل رحلة المتعامل بشكل غير مسبوق وتوفر عليه الوقت والجهد وتمنحه تجربة رقمية سلسة تبدأ من تصديق العقد وتنتهي بتوصيل الخدمة تلقائياً هذه المبادرة هي ترجمة فعلية لرؤية الهيئة في تحسين جودة الحياة وتحقيق سعادة كل من يقيم على أرض إمارة الشارقة من مواطنين ومقيمين.

شاهد أيضاً

"أوبك+" تجدد التزامها باستقرار السوق النفطية وتعدل مستويات الإنتاج تدريجياً

جدّدت الدول الثماني الأعضاء في مجموعة "أوبك+"، والتي تضم كلاً من الإمارات والسعودية وروسيا والعراق …