قامت بلدية مدينة أبوظبي، بالتعاون مع قطاع البنية التحتية وأصول البلدية، بطلاء السطح الأسفلتي باللون الأحمر في 7 مناطق مختلفة.
وتهدف هذه المبادرة إلى إدخال حدود جديدة للسرعة، وتحسين السلامة على الطرق، وتنبيه السائقين بالتغييرات في حدود السرعة، ورفع المظهر الجمالي والمدني للبنية التحتية.
طلاء الأسفلت بالأحمر في 7 مواقع
وشمل المشروع طلاء الأسفلت باللون الأحمر في 7 مواقع متميزة بمساحة تقارب 5300 متر مربع. وفي منطقة "السجادة الحمراء" هذه، تم إعادة طلاء الخطوط على مساحة قدرها 1980 متراً مربعاً. تم وضع علامات حدود السرعة في بداية ونهاية الأقسام الحمراء. بالإضافة إلى ذلك، تمت إزالة تصميمات لـ200 عنصر زخرفي متباين، تمتد على مساحة 100 متر مربع.
وتضمنت الأعمال التفصيلية طلاء السجاد الأحمر في مواقع مختلفة للإشارة إلى انخفاض السرعة.
وعلى طريق أبوظبي - العين (E-22) عند ساس النخل باتجاه أبوظبي، تم تخفيض السرعة من 120 إلى 100 كم/ساعة.
وعلى طريق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (E-311) عند تقاطع جسر سويحان باتجاه بني ياس، انخفضت السرعة من 140 إلى 120 كم/ساعة.
وعلى نفس الطريق (E-311) من مقبرة بني ياس باتجاه بني ياس، تم تعديل السرعة من 120 إلى 100 كلم/ساعة.
وأخيراً، على شارع الشيخ زايد بن سلطان (E-10) من جسر الشيخ زايد باتجاه أبوظبي، تم تخفيض السرعة من 120 إلى 100 كم/ساعة.
كما تضمن العمل دهان السجاد الأحمر على طريق سويحان (E-20) من جسر الفلاح باتجاه مطار أبوظبي الدولي، مما يشير إلى تخفيض السرعة من 140 إلى 120 كم/ساعة.
وعلى شارع الشيخ خليفة بن زايد (E-12) بين جزيرة الجبيل وجزيرة السعديات باتجاه أبوظبي، تم تخفيض السرعة من 140 إلى 120 كيلومتراً في الساعة.
كما تم تعديل السرعة على نفس الشارع (E-12) من جزيرة السعديات باتجاه أبوظبي من 120 إلى 100 كلم/ساعة.