الرئيسية / صحة / "رعاية" تقدم 11681 خدمة صحية متكاملة لكبار المواطنين وأصحاب الهمم في منازلهم بدبي

"رعاية" تقدم 11681 خدمة صحية متكاملة لكبار المواطنين وأصحاب الهمم في منازلهم بدبي

قدمت مبادرة "رعاية" التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، رئيس اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين، في مايو الماضي، 11681 خدمة صحية متكاملة مخصصة لكبار المواطنين وأصحاب الهمم في منازلهم بدبي، خلال 4 أشهر.

10665 خدمة قدمت لكبار المواطنين في الفترة بين 3 مايو وحتى 31 أغسطس الماضي

وخلال الفترة من 3 مايو وحتى 31 أغسطس الماضي تم تقديم 10665 خدمة لكبار المواطنين من الخدمات التي تشملها المبادرة التي تعمل على تقديم خدمات طبية نوعية من خلال شبكة من المستشفيات وخدمات العيادات المنزلية لمتابعة حالة كبار المواطنين وأصحاب الهمم الصحية ورعايتهم وفق أحدث المعايير الدولية المستخدمة في العلاج.

• 1016 خدمة استفاد منها أصحاب الهمم في دبي

وقدمت المبادرة 1016 خدمة لأصحاب الهمم وفق أفضل المعايير العالمية، محققة الطمأنينة والاستقرار الاجتماعي، بما يضمن لهم أفضل جودة حياة، ويمكنهم من الحصول على الرعاية الطبية في محيط عائلي.

وتستهدف المبادرة التي تأتي ضمن أعمال اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين، تطوير منظومة صحية متكاملة ترتقي بجودة حياة كبار المواطنين وأصحاب الهمم، وذلك عبر تخصيص الخط الساخن 800588، للرد على مكالماتهم بما يضمن حصولهم على خدمات طبية شاملة ومتطورة تتناسب مع احتياجاتهم الصحية وتراعي متطلباتهم المختلفة بسهولة ويسر.

4,606 خدمة جدولة مواعيد عبر الخط الساخن (800588)

وتوزعت الخدمات التي قدمتها مبادرة "رعاية" لكبار المواطنين وأصحاب الهمم على 4,606 خدمات جدولة مواعيد عبر الخط الساخن (800588) الذي خصصته مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية للمبادرة لحجز موعد في العيادات الخارجية، والخدمات المنزلية، وزيارة المستشفيات، وخدمات التوصيل.

2,582 زيارة منزلية أجراها أطباء خدمات العيادات المنزلية لمتابعة الحالة الصحية لكبار المواطنين وأصحاب الهمم

وشملت الخدمات المقدمة 2,582 زيارة طبية منزلية أجراها أطباء وممرضون وخدمات الرعاية المنزلية لمتابعة حالتهم الصحية ورعايتهم وفق أحدث وأفضل المعايير العالمية المستخدمة في علاج كبار المواطنين وأصحاب الهمم.

3,271 خدمة توصيل أدوية ومستلزمات طبية إلى منازل كبار المواطنين وأصحاب الهمم

وتضمنت الخدمات التي قدمتها مبادرة رعاية 3,271 خدمة توصيل أدوية ومستلزمات طبية إلى منازل كبار المواطنين وأصحاب الهمم، حيث تراعي هذه الخدمة شروط التسليم الآمن للأدوية.

    تهيئة المنازل

كما شملت الخدمات المقدمة 251 خدمة إصدار تقرير طبي، و342 خدمة نقل المرضى للمستشفيات والعيادات لتلقي العلاج، وذلك في إطار حرص إمارة دبي على تسخير كافة الإمكانات التي تساهم في التخفيف عن كبار المواطنين وأصحاب الهمم وتوفر الحياة الكريمة لهم.

وتضمنت الخدمات الصحية الأخرى التي قدمتها مبادرة "رعاية"، 51 خدمة صحة مهنية، حيث تعمل المبادرة عبر خدمات الصحة المهنية على ضمان تهيئة منازل كبار المواطنين وأصحاب الهمم، حيث تُقيّم المبادرة مرافق المنزل من خلال مهندسين متخصصين للتأكد من مطابقة مواصفاته مع احتياجات المريض.

كما ضمت الخدمات الأخرى التي قدمتها المبادرة والتي تشمل نحو 578 خدمة، منها خدمات التقديم على التمريض المنزلي، وخدمات تسهيل إدخال المرضى إلى المستشفيات، وخدمات الأسنان المنزلية، والخدمات الاجتماعية، وخدمات المسافرين، بالإضافة إلى خدمات الرد على استفسارات أهالي كبار المواطنين وأصحاب الهمم.

ويستقبل الخط الساخن المُخصص لكبار المواطنين وأصحاب الهمم مكالمات الراغبين في الاستفادة من الخدمات التي يقدمها مركز الخدمات الموحّد، والتي تتضمن خدمات حجز المواعيد وإعادة جدولتها، فضلاً عن خدمات التوصيل.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. حمدان بن زايد يستقبل وفداً من "قطارات الاتحاد" ويطلع على مستجدات مشروع السكك الحديدية الوطنية

استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بقصر الظنة، …