الرئيسية / صحة / ماذا يحدث للجسم عند تخطي وجبة الفطور؟

ماذا يحدث للجسم عند تخطي وجبة الفطور؟

عند تخطي وجبة الفطور يواجه الجسم 5 تأثيرات سلبية على توازن سكر الدم والجسم، حيث يؤدي هذا السلوك إلى ارتفاع حاد في مستويات الغلوكوز لاحقاً فيما يُعرف بـ"تأثير الوجبة الثانية"، الذي يُفقد الجسم قدرته على التعامل المثالي مع الطعام، ويدفع الكبد لإفراز كميات إضافية من الغلوكوز المخزن للحفاظ على الطاقة، ما يسبب تقلبات حادة بمستويات النشاط وشعوراً بالتعب، وزيادة احتمالات الإفراط في الأكل بوقتٍ لاحق من اليوم.

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات أسبوع الإمارات لأمراض الجهاز الهضمي 2026 في دبي بمشاركة دولية واسعة

انطلقت فعاليات أسبوع الإمارات لأمراض الجهاز الهضمي 2026، أحد أبرز التجمعات العلمية المتخصصة في المنطقة …