أعرب فخامة قيس سعيّد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، عن اعتزازه واعتزاز كل التونسيين والتونسيات بتتويج التوأم بيسان وبيلسان كوكة بطلتي تحدي القراءة العربي 2025 باللقب، وذلك خلال الحفل الختامي الذي جرى في دبي لتكريم أصحاب المراكز الأولى في الدورة التاسعة من أكبر مسابقة للقراءة على مستوى العالم.
جاء ذلك خلال استقبال فخامة قيس سعيّد، في قصر قرطاج أمس، التوأم بيسان وبيلسان كوكة، وحضره والدا البطلتين، وفق ما ذكر بيان الرئاسة الجمهورية التونسية.
وقدم رئيس الجمهورية التونسية "أحر تهانيه للفائزتين اللتين أبهرتا لا الحضور فقط بل انتشر صدى تصريحاتهما المتميزة بحسن بنائها وعذوبة ألفاظها في أنحاء العالم، فقد اجتمع في هذه التصريحات التي أدلتا بها، وسنهما لم يتجاوز العقد الأول إلا بسنتين اثنتين، التسلسل والسلاسة وعمق الفكر وفصاحة القول وبلاغته باللغة العربية، لغة القرآن الكريم، لغة الضاد التي قيل عنها أنها بنيت على أصل يجعل شبابها خالداً فلا تهرم ولا تموت".
وأكد أن "بيسان وبيلسان كانتا سفيرتين لتونس ونعم هذا الصنف من السفراء"، داعياً إياهما إلى المزيد.
التوأم بيسان وبيلسان كوكة يشكران محمد بن راشد
وتقدم التوأم بيسان وبيلسان كوكة بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ومؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، والقائمين على تحدي القراءة العربي ومنسقي الدول المشاركة في التحدي.
كانت الطالبتان بيسان وبيلسان كوكة قد وصلتا في وقت سابق إلى مطار قرطاج الدولي قادمتين من دبي، حيث جرى لهما استقبال حافل من قبل ذويهما، ومسؤولين في وزارة التربية التونسية، ومعنيين بالشأن التربوي والثقافي، تقديراً لإنجازهما الفريد، وانتزاعهما المركز الأول في الدورة التاسعة التي شهدت مشاركة غير مسبوقة بأكثر من 32 مليون طالب وطالبة مثلوا 132112 مدرسة وتحت إشراف 161004 مشرفين ومشرفات.
ونال التوأم بيسان وبيلسان كوكة، جائزة بقيمة نصف مليون درهم، بعد استحقاقهما المركز الأول في المرحلة النهائية التي جرت في دبي وضمت أبطال الدول العربية المشاركة في التصفيات، فيما أحرز الطالب محمد جاسم إبراهيم من البحرين المركز الثاني وجائزة بقيمة 100 ألف درهم، فيما ذهب المركز الثالث إلى الطالبة مريم محمد شامخ من موريتانيا وحصلت على جائزة بقيمة 70 ألف درهم.
برق الإمارات مؤسسة إعلامية إماراتية رائدة في قطاع الأخبار والترويج الإعلامي