شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، اليوم، حفل جامعة المدينة عجمان بتخريج الدفعة التاسعة من طلبتها للعام الأكاديمي 2025، والبالغ عددهم 724 خريجاً وخريجة من مرحلتي البكالوريوس والماجستير، يمثلون مختلف التخصصات العلمية.
حضر الحفل الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة دائرة التنمية السياحية بعجمان، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط، رئيس مجلس أمناء الجامعة، إلى جانب عدد من الشيوخ والسفراء والقناصل، وكبار الشخصيات الأكاديمية، وممثلين عن الجهات الحكومية، إضافة إلى أسر الخريجين.

عمار بن حميد يكرم الطلبة المتفوقين من مختلف البرامج الأكاديمية
وكرم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، يرافقه الشيخ راشد بن حميد النعيمي، الطلبة المتفوقين من مختلف البرامج الأكاديمية، قبل أن يتم تسليم الشهادات إلى جميع الخريجين والخريجات.
وأعرب سمو ولي عهد عجمان عن اعتزازه بالخريجين، مشيدا بتميز جامعة المدينة عجمان بتقديم تجربة تعليمية شاملة تحفّز على الريادة والتميّز والابتكار.
وقال سموه: "فخورون بهذه الدفعة التي تمثل نموذجا مشرفا للطموح والالتزام"، داعيا الخريجين إلى مواصلة رحلتهم في طلب العلم، والمساهمة بجدية في خدمة الوطن.
وخاطب سموه الخريجين قائلا " أنتم اليوم لا تحققون نجاحاً شخصياً فقط، بل تمثلون طاقة وطنية نفخر بها ونعوّل عليها في صنع المستقبل، ونتطلع إلى أن نرى الخريجين قادة ومؤثرين في مجتمعاتهم، فهم عماد المستقبل ومحور التنمية".

ولي عهد عجمان: التعليم يأتي في صلب رؤية عجمان 2030
وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي أن التعليم يأتي في صلب رؤية عجمان 2030، حيث نؤمن بأن الاستثمار الحقيقي هو بناء الإنسان، وتزويده بالعلم والمعرفة والمهارات التي تمكنه من مواجهة تحديات العصر والمساهمة بفعالية في بناء المجتمع واقتصاد المعرفة.
وأضاف سموه: "قطعت عجمان خطوات كبيرة في تعزيز بيئة التعليم العالي، وتحرص الإمارة دوما على دعم الجامعات والمؤسسات الأكاديمية، وتمكينها من تقديم برامج تعليمية عالية الجودة، تتماشى مع المعايير العالمية، وتخدم رؤية الإمارة التنموية التي تضع الإنسان في قلب أولوياتها".
واختتم سمو ولي عهد عجمان قائلا: "ما نراه اليوم من تطور في أداء مؤسساتنا التعليمية، ومن نماذج مشرفة في قاعات التخرج، هو دليل واضح على أن عجمان ماضية بثبات في ترسيخ مكانتها مركزا إقليميا للتميز الأكاديمي والبحثي".