الرئيسية / عربي ودولي / الصين تطلق قمراً صناعياً جديداً

الصين تطلق قمراً صناعياً جديداً

أطلقت الصين اليوم الثلاثاء، قمراً صناعياً جديداً إلى الفضاء من مركز تاييوان لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة شانشي شمال البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، إن القمر الصناعي الجديد سيقدم خدمات من قبيل الأبحاث حول البيئة الفضائية في الغلاف الجوي وتصحيح نماذج التنبؤ المداري.

وأضافت الوكالة أنه تم إطلاق القمر الصناعي “تيانبينغ -3”، على متن صاروخ حامل من طراز "لونغ مارش-6"، حيث دخل إلى المدار المخطط له بشكل ناجح.

شاهد أيضاً

موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتخلف وفيات وأضراراً في فرنسا وألمانيا

أعلنت السلطات الصحية في عدد من الدول الأوروبية حالة تأهب قصوى، اليوم الجمعة، مع استمرار …