الرئيسية / محلي / بالفيديو.. رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية التركي في قصر الشاطئ

بالفيديو.. رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية التركي في قصر الشاطئ

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، معالي هاكان فيدان وزير خارجية الجمهورية التركية، في قصر الشاطئ بأبوظبي.

رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية التركي

ونقل معالي وزير الخارجية إلى صاحب السمو رئيس الدولة في بداية اللقاء، تعازي فخامة رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية وخالص مواساته بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان "رحمه الله".

تعزيز التعاون والعمل المشترك

وبحث الجانبان خلال اللقاء تعزيز التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات وتركيا في مختلف المجالات في إطار علاقاتهما الإستراتيجية والشراكة الاقتصادية الشاملة التي تجمعهما، واستعرضا تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والمساعي الإقليمية والدولية المبذولة في سبيل التوصل للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة والاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

تحقيق سلام عادل وشامل ودائم في المنطقة

وأكد محمد بن زايد وهاكان فيدان ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه الدفع بتحقيق سلام عادل وشامل ودائم في المنطقة على أساس حل الدولتين كونه السبيل لإيجاد مستقبل آمن لشعوب المنطقة والحفاظ على الأمن والسلم الإقليميين.

تحقيق الأمن والاستقرار والسلام

وأكد صاحب السمو رئيس الدولة خلال اللقاء دعم دولة الإمارات لجميع الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار والسلام على المستويين الإقليمي والدولي، خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي علي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني.

شاهد أيضاً

حاكم الشارقة يعتمد 32 وظيفة للمواطنين في الدفاع المدني والثروة السمكية

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، 32 …