الرئيسية / اقتصاد / مطار الشارقة يستقبل 4.2 مليون مسافر خلال الربع الأول

مطار الشارقة يستقبل 4.2 مليون مسافر خلال الربع الأول

شهد مطار الشارقة، استقبال أكثر من 4.2 مليون مسافر، وتسجيل 26,473 حركة طيران، ونقل ما يزيد على 42 ألف طن من البضائع، وذلك خلال الربع الأول من عام 2024.

ارتفاع في أعداد المسافرين بنسبة نمو بلغت ما يقارب 10%

وأكد سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، أن الإحصائيات المسجلة خلال الربع الأول تظهر ارتفاعاً في أعداد المسافرين بنسبة نمو بلغت ما يقارب 10% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي لتعكس حجم الجهود التي تبذلها هيئة مطار الشارقة الدولي ومختلف الجهات العاملة في مطار الشارقة ليصبح من أفضل 5 مطارات إقليمياً ولتعزيز دوره الريادي في تقديم تجربة سفر آمنة وخدمات رائدة للجميع.

وأعرب المدفع عن ثقته في ارتفاع وتيرة حركة المسافرين ونمو رحلات الطيران خلال الفترة المقبلة، لا سيّما مع استمرار عمليات التوسعة الجديدة في المطار والتي من شأنها رفع قدرته الاستيعابية إلى 25 مليون مسافر سنويًا بحلول عام 2027.

ولفت إلى أن النقلة النوعية التي يشهدها مطار الشارقة على مختلف الأصعدة هي ثمرة خطة طموحة طويلة المدى يتم تنفيذها بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص وبما يسهم في ترسيخ تنافسيته وريادته من خلال تعزيز الأداء التشغيلي وتقديم خدمات بأرقى المعايير العالمية بالتوازي مع استمرار تطوير البنية التحتية والمرافق والأنظمة التقنية واستخدام الحلول الذكية المطبقة لمواصلة تعزيز إجراءات السفر بمستوى أكثر كفاءة وفاعلية وتوسيع شبكة الاتصال بين وجهاته السياحية حول العالم.

شهر مارس الماضي كان أكثر الأشهر نشاطًا

وأوضحت الإحصائيات أن شهر مارس الماضي كان أكثر الأشهر نشاطًا من حيث عدد رحلات الطيران بواقع 9,127 رحلة وفي حجم البضائع المنقولة بإجمالي 17.7 ألف طن، في حين كان شهر يناير أكثر الأشهر من حيث عدد المسافرين بواقع مليون و444 ألفاً و525 مسافراً.

شاهد أيضاً

"أدنوك للحفر" تفوز بعقد قيمته 6.24 مليار درهم للتنقيب عن مصادر الطاقة غير التقليدية في الإمارات

فازت شركة "أدنوك للحفر" بعقد قيمته 6.24 مليارات درهم مع شركة أبوظبي الوطنية للبترول (أدنوك)، …