الرئيسية / عربي ودولي / وزير الشباب المصري والأمين العام لـ"زايد العليا" يبحثان خطة العمل المستقبلية لمراكز التخاطب بمصر

وزير الشباب المصري والأمين العام لـ"زايد العليا" يبحثان خطة العمل المستقبلية لمراكز التخاطب بمصر

بحث وزير الشباب والرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي، مع سعادة عبد الله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، خطة العمل المستقبلية لمراكز التخاطب في المحافظات. وشهد اللقاء حضور سعادة مريم خليفة الكعبي سفيرة الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبة الدولة الدائمة لدى الجامعة العربية.

ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الشباب والرياضة المصرية، تم مناقشة دور مراكز التخاطب والخدمات المقدمة لذوي الهمم في جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى خطط زيادة عدد مراكز التخاطب لتصل إلى 278 مركزًا بحلول عام 2023. كما تمت مناقشة مقترحات تطويرية تقدمها مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم لتطوير مراكز التخاطب في المستقبل.

وثمَّن وزير الشباب والرياضة المصري التعاون المستمر مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، مشيرًا إلى أهمية هذا التعاون والروابط القوية التي تجمع بين البلدين على أساس المحبة والاحترام والأخوة.

التعاون يمثل تعزيزاً وتوطيداً للروابط الثنائية المتميزة بين مصر والإمارات

وأكد أن هذا التعاون يمثل تعزيزاً وتوطيداً للروابط الثنائية المتميزة بين مصر والإمارات العربية المتحدة، بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".

وقدم وزير الشباب والرياضة المصري شكره وتقديره لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وشركة "ADQ" القابضة، على هذا التعاون الذي يهدف إلى خدمة ذوي الهمم في مصر وتوفير خدمات مجانية للأسر التي تضم أبناءً من هذه الفئة، بهدف دمجهم في المجتمع وضمان حياة كريمة لهم.

من جانبه، أعرب سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم عن سعادته بالنجاحات التي حققها برنامج جسور الأمل في إطار التعاون بين المؤسسة ووزارة الشباب والرياضة المصرية، بدعم من "ADQ".

وأوضح أن البرنامج يهدف إلى نقل الخبرات والتجارب لدعم أُسر أصحاب الهِمم في مختلف مناطق مصر، من خلال برامج الإرشاد الأُسري، وتطوير 68 مركزاً للتخاطب في القرى المصرية خلال فترة زمنية قصيرة جداً، بفضل دعم ومساندة كافة أجهزة الدولة المصرية.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم الجمعة الموافق 17 مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة …