الرئيسية / رياضة / الإمارات تؤهل لاعبي ولاعبات 6 منتخبات في المبارزة لأولمبياد "باريس 2024"

الإمارات تؤهل لاعبي ولاعبات 6 منتخبات في المبارزة لأولمبياد "باريس 2024"

تأهل لاعبو ولاعبات 6 منتخبات إلى منافسات المبارزة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" عبر المحطة الأخيرة في تصفيات آسيا وإقيانوسيا التي استضافتها الإمارات للمرة الأولى خلال الفترة من 27 إلى 28 أبريل الجاري، بمجمع زايد الرياضي بالفجيرة.

المشاركون في البطولة

وأوضح علي المرزوقي، المدير التنفيذي لاتحاد المبارزة، أن البطولة شارك فيها 100 لاعب ولاعبة، يمثلون 32 دولة من آسيا وأوقيانوسيا، لم يستطعوا تحقيق التأهل المباشر، الفترة الماضية، إلى أولمبياد "باريس 2024" وفق تصنيف الاتحاد الدولي للعبة.

وأضاف: "شارك منتخبنا بـ6 لاعبين ولاعبات وسط منافسات قوية من جميع المشاركين باعتبارها الفرصة الأخيرة على مستوى آسيا وإقيانوسيا للتأهل إلى "أولمبياد باريس 2024"، وتأهل إلى أولمبياد "باريس 2024" أبطال المسابقات في الأسلحة الثلاثة للرجال والسيدات، حيث تأهل أبطال كل من هونج كونج في سلاح "الايبيه رجال"، وسنغافورة في سلاح "الايبيه سيدات"، والصين تايبيه في سلاح "الفلوريه رجال"، والفلبين في سلاح "الفلوريه سيدات"، والصين في سلاح "السابر رجال"، وكازخستان في سلاح "السابر سيدات".

اكتساب الخبرة والاحتكاك مع المدارس القارية المختلفة

وأكد المرزوقي مشاركة لاعبي ولاعبات منتخب الإمارات في هذه التصفيات رغبة في اكتساب الخبرة والاحتكاك مع المدارس القارية المختلفة والمتميزة في رياضة المبارزة.

شاهد أيضاً

دراج فريق الإمارات يحرز لقب المرحلة الحاسمة في إيطاليا

فاز السلوفيني تادي بوجاتشار دراج فريق الإمارات، بالمرحلة الـ15 الحاسمة التي أقيمت أمس، في السباق …