الرئيسية / محلي / الإمارات تستقبل الدفعة الـ16 من أطفال فلسطين الجرحى ومرضى السرطان

الإمارات تستقبل الدفعة الـ16 من أطفال فلسطين الجرحى ومرضى السرطان

وصلت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، فجر اليوم السبت الموافق 27 أبريل 2024، الدفعة الـ16 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان، والتي تضم 25 من الذين يحتاجون للعلاج والرعاية الطبية، إضافة إلى 51 مرافقاً من عائلاتهم.

نقل الجرحى والمصابين فور هبوط الطائرة

وعملت الفرق الطبية، عقب هبوط الطائرة القادمة من مطار العريش المصري في مطار زايد الدولي، على نقل الجرحى والمصابين التي تتطلب حالاتهم الرعاية الفورية إلى المستشفيات لتلقي العلاج، فيما تم نقل بقية الحالات والمرافقين إلى مدينة الإمارات الإنسانية مقر إقامتهم.

مبادرة رئيس الدولة

وجاءت المبادرة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، بتقديم العلاج والرعاية الصحية لـ1000 طفل فلسطيني من الجرحى و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات الدولة.

تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية

وستقدم المستشفيات في الإمارات للمصابين ولمرضى السرطان أعلى مستويات الرعاية الصحية، تجسيداً لتوجيهات القيادة الرشيدة للدولة.

شكر وتقدير دولة الإمارات

وأعرب ذوو المرضى والجرحى، عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على هذه المبادرة الإنسانية النبيلة التي تشكل نموذجا متفردا للتضامن والتعاضد بين الدول الشقيقة، مؤكدين أن الإمارات كانت ولا تزال السباقة في مد يد العون والإغاثة إلى الشعب الفلسطيني ومساندته في الظروف كافة، مشيدين بجهود الفرق الطبية والتطوعية التي قدمت الدعم الكامل لهم.

تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة

وسارعت منذ بدء الأزمة في قطاع غزة، إلى تقديم كافة أشكال المساعدات والإمدادات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك في إطار عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية.

جهود الإمارات

يذكر أن دولة الإمارات قد عززت من جهودها لمعالجة المرضى والمصابين الفلسطينيين عبر إقامة مستشفى ميداني داخل القطاع بسعة أكثر من 150 سريرا، كما أقامت المستشفى الإماراتي العائم في ميناء العريش المصري الذي يتسع لـ100 سرير ويضم غرف عمليات وعناية مركزة وأشعة ومختبر وصيدلية ومستودعات طبية.

شاهد أيضاً

الشيوخ يؤدون صلاة الجنازة على جثمان هزاع بن سلطان بن زايد

أدى سمو الشيوخ والجموع، اليوم، صلاة الجنازة على جثمان الفقيد الشيخ هزاع بن سلطان بن …