الرئيسية / رياضة / سباق دلما لقوارب التجديف التراثية ينطلق غداً

سباق دلما لقوارب التجديف التراثية ينطلق غداً

ينطلق سباق دلما لقوارب التجديف التراثية فئة 40 قدماً، والذي تنظمه هيئة أبوظبي للتراث، على مدار يومين، غداً السبت، وذلك ضمن فعاليات النسخة السابعة من مهرجان سباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية.

أشواط السباق

ويقام السباق في 5 أشواط تتنافس في أربعة منها يوم السبت، القوارب العشرة الأولى الفائزة في كل شوط من أشواط سباق أبوظبي لقوارب التجديف التراثية فئة 40 قدماً الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان التراث البحري على كورنيش أبوظبي في فبراير الماضي.

القوارب المتأهلة

وتتأهل القوارب الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في كل شوط إلى شوط "حصباة دلما" الذي تجري منافساته يوم الأحد.

جوائز السباق

ويبلغ مجموع جوائز السباق أكثر من مليوني درهم، حيث يحصل الفائز الأول في كل شوط من الأشواط الأربعة على 80 ألف درهم، والثاني على 70 ألفاً، والثالث على 60 ألفاً، ويحصل الفائزون من الرابع وحتى العاشر على جوائز تتراوح بين 50 و26 ألفاً.ويحصل الفائز الأول في الشوط الخامس شوط «حصباة دلما» على جائزة مالية قدرها 100 ألف درهم، والثاني 80 ألفاً، والثالث 70 ألفاً، والفائزون من الرابع وحتى الثاني عشر على جوائز تبدأ من 60 ألفاً وحتى 10 آلاف.

الاجتماع التنويري

وعقد الاجتماع التنويري للسباق أمس الأول، بمجلس محمد خلف في أبوظبي، وتم إجراء عملية القرعة على خط البداية، وتوزيع القوارب على أشواط السباق، بحضور أعضاء اللجنة المنظمة، والنواخذة، والبحارة المشاركين، وذلك توخياً لتحقيق التوازن والعدالة وضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المتنافسين.

الشروط والتعليمات الفنية

وأكد الاجتماع على الشروط والتعليمات الفنية للقوارب، وأشارت اللجنة المنظمة إلى أن ترتيبات تنظيم السباق سارت وفق الخطة الموضوعة، وتمت وفق ضوابط ولوائح وشروط المشاركة، مشيدة بالتزام النواخذة بكافة التفاصيل الخاصة بإجراءات السباق.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تعلن عن الفائزين بجوائز الأفضل في أبريل

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، عن الفائزين بجوائز الأفضل في شهر أبريل الماضي لفئات أفضل لاعب …