الرئيسية / محلي / ذياب بن محمد بن زايد يفتتح النسخة الأولى من "أسبوع أبوظبي للتنقُّل"

ذياب بن محمد بن زايد يفتتح النسخة الأولى من "أسبوع أبوظبي للتنقُّل"

افتتح سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء النسخة الأولى من "أسبوع أبوظبي للتنقل".

ويعقد "أسبوع أبوظبي للتنقُّل" تحت رعاية سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، بتنظيم من دائرة البلديات والنقل - أبوظبي، ويواصل فعالياته حتى 1 مايو 2024، ليسهم في صياغة مستقبل قطاع النقل في الإمارة.

حضر حفل الافتتاح عدد من الوزراء وأصحاب المعالي والسعادة وكبار مسؤولي الشركات والجهات الحكومية والأوساط الأكاديمية والهيئات التنظيمية العالمية والشركات الناشئة، إضافة إلى ممثّلين عن الجهات الراعية للحدث، منها دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، وشركة أبوظبي للمطارات، والاتحاد للقطارات، والاتحاد للطيران، وشركة بيانات، وشركة أبوظبي للنقل، ومجموعة موانئ أبوظبي، وشركة إيه دي كيو لخدمات الطيران والفضاء.

ذياب بن محمد بن زايد يطلع على فعالية "دريفت إكس" العالمية

واطَّلع سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، في جولة على هامش الحفل، على فعالية "دريفت إكس" العالمية، الحدث الذي يجمع قادة القطاع والمبتكرين لاستعراض أحدث ابتكارات وحلول التنقُّل الذكية وذاتية القيادة واستخداماتها في قطاع التنقُّل المستدام في جميع أنحاء العالم، وهي أولى فعاليات أسبوع أبوظبي للتنقُّل، وتُعقَد في الفترة من 25 إلى 26 إبريل 2024.

ويتضمَّن أسبوع أبوظبي للتنقُّل عدداً من الفعاليات، منها "دوري أبوظبي للسباقات المسيَّرة" في 27 إبريل 2024، و"جولة لوحة أبوظبي المجتمعية" في 28 إبريل 2024، و"موبليتي لايف" في الفترة من 29 إبريل إلى 1 مايو 2024، وغيرها من الفعاليات التي تجعل منه نموذجاً رائداً في قطاع التنقُّل.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تشارك في فعاليات أسبوع المرور العربي 2024

أعلنت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، اليوم السبت، مشاركتها مع وزارة الداخلية في فعاليات أسبوع المرور …