الرئيسية / اقتصاد / خلال مارس الماضي.. إجمالي التقييم العقاري في عجمان يبلغ 642 مليون درهم

خلال مارس الماضي.. إجمالي التقييم العقاري في عجمان يبلغ 642 مليون درهم

سجلت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان 126 معاملة تقييم عقاري خلال شهر مارس الماضي، بقيمة إجمالية قدرت بـنحو 642 مليون درهم وذلك حسب نتائج مؤشر عجمان العقاري.

أداء قوي للقطاع العقاري في عجمان

من جهته، قال سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، إن القطاع العقاري في إمارة عجمان حافظ على أدائه القوي ونشاطه الاستثنائي وواصل تسجيل أرقام تصاعدية ومؤشرات إيجابية.

عدد العقارات التجارية

وأكد سعادته أن العقارات التجارية ارتفع عددها بنسبة 9.76% ونالت الحصة الأكبر من القيمة الإجمالية للتقييم بواقع 449.2 مليون درهم متقدمة على العقارات السكنية التي بلغت قيمتها 85.3 مليون درهم فيما حلت العقارات الصناعية ثالثاً بـ80.3 مليون درهم وارتفع عددها بنسبة 14.29 % مقارنة بشهر فبراير الماضي.

معاملات التقييم

وأوضح المهيري أن معاملات التقييم الخاص بالإقامات الذهبية للمستثمرين بلغ عددها 79 معاملة وتجاوزت قيمتها الإجمالية 169.6 مليون درهم مشيرا إلى أن معاملات التقييم العقاري لوحدات مشاريع التطوير العقاري ارتفع عددها بـ 3% وتجاوزت قيمتها الإجمالية 19.16 مليون درهم.

البيانات الواردة في التقرير

وأشار مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري إلى أن البيانات الواردة في التقرير العقاري الشهري شملت كذلك معاملات التقييم الشخصي والتقييم الخاص بالمحاكم والمؤسسات.

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …