الرئيسية / عربي ودولي / الصين تطلق أكبر شبكة "5G-A" تجارية في العالم

الصين تطلق أكبر شبكة "5G-A" تجارية في العالم

كشفت شركة "تشاينا موبايل"، أكبر شركة اتصالات في الصين، اليوم السبت، عن الإطلاق التجاري لشبكة الجيل الخامس المتقدمة "5G-A"، وكشفت عن قائمة أولية تضم 100 مدينة وضعت خططا لتسويق هذه الشبكة المتطورة.

خطط توسيع شبكة "5G-A"

كما أعلنت الشركة عن خطط لتوسيع شبكة "5G-A" إلى أكثر من 300 مدينة خلال عام 2024، بهدف إنشاء أكبر شبكة تجارية من هذا الجيل في العالم.

تقنيات شبكة "5G-A"

وأوضحت مجموعة الصين للإعلام أن تقنيات "5G-A (5.5G)" تمثل مرحلة مهمة في التطور من "5G" إلى "6G"، حيث تَعِد بزيادة سعة الشبكة بمقدار عشرة أضعاف، وتتميز بمزايا مثل السرعات الأعلى، والاتصال الأكبر، وزمن الوصول الأقل مقارنة بشبكات الجيل الخامس التقليدية.

دمج التقنيات الحسية والذكاء الاصطناعي

كما تدمج شبكة "5G-A" التقنيات الحسية والذكاء الاصطناعي وشبكة متعددة الطبقات تمتد من الفضاء إلى الأرض، ومن المتوقع أن تعزز وتوسع بشكل كبير التطبيقات الحالية التي يستخدمها الأفراد والصناعات.

وفي هذا السياق، قال قاو تونغ تشينغ، نائب المدير العام لشركة "تشاينا موبايل"، إن التسويق التجاري لشبكة "5G-A"، يتيح الاستمتاع بشبكة أسرع وأكثر سلاسة وشمولاً مع تحسين الاستقرار وقدرات الإدراك البيئي، مؤكدا مواصلة تعزيز اعتماد تطبيقات "5G" الإضافية.

تطور مرتيط

وأنشأت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا، بالتعاون مع شركة "تشاينا موبايل" وشركاء الصناعة الآخرين، تحالفات تهدف إلى تطوير تقنيات "5G-A" المبتكرة وتطوير المزيد من الأجهزة والتطبيقات المرتبطة بهذه الشبكة المتطورة.

تحسين تجارب المستخدمين

وأشار تساو مينغ، رئيس هواوي للحلول اللاسلكية، إلى أن تقنيات "5G-A" ستعمل على تحسين تجارب المستخدمين وسيتم تطبيقها على الصناعات المختلفة، لتصبح جزءًا أساسيًا من القوى الإنتاجية الجديدة، مضيفاً أنه سيتم في المستقبل، تطبيق شبكة "5G-A" في مختلف الصناعات والمنازل والمركبات.

شاهد أيضاً

4 دولارات ارتفاعاً في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً خلال تداولات اليوم، حيث صعد المعدن الأصفر بنسبة 0.19% أو ما …