الرئيسية / محلي / علي النعيمي يبحث مع رئيس برلمان سيشيل علاقات التعاون البرلمانية

علي النعيمي يبحث مع رئيس برلمان سيشيل علاقات التعاون البرلمانية

بحث معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد البرلماني الدولي، مع معالي روجر مانسيان رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية سيشيل، علاقات الصداقة الممتدة والشراكة الاستراتيجية الوثيقة التي تربط دولة الإمارات وجمهورية سيشيل الصديقة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة 148 للاتحاد، والدورة 213 للمجلس الحاكم في مدينة جنيف بسويسرا، بحضور سعادة ميرة السويدي عضو مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية.

كما جرى خلال اللقاء، التأكيد على أهمية تطوير مختلف أوجه التعاون بين البلدين الصديقين لاسيما القطاعات الاستثمارية والتبادل التجاري والسياحي، وقضايا التنمية ومواجهة التغير المناخي والطاقة المتجددة، والمجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك، لما في ذلك من الخير والتقدم والتنمية والازدهار للبلدين والشعبين الصديقين.

بحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية

كما تم بحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية، والتأكيد على أهمية تطوير علاقات التنسيق والتعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي والجمعية الوطنية لسيشل من خلال الزيارات المتبادلة، وتفعيل دور لجان الصداقة لتبادل الخبرات والمعارف البرلمانية، والتنسيق والتشاور في مختلف المحافل البرلمانية.

شاهد أيضاً

ولي عهد الفجيرة يبحث مع سفير كوستاريكا علاقات التعاون

بحث سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، مع سعادة فرانسيسكو …