الرئيسية / محلي / شرطة أبوظبي تعزز الوعي بمخاطر التدخين

شرطة أبوظبي تعزز الوعي بمخاطر التدخين

عززت إدارة الخدمات الطبية بقطاع المالية والخدمات في القيادة العامة لشرطة ابوظبي الوعي بمخاطر التدخين بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين والذي يصادف 31 من مايو سنوياً من خلال عدة فعاليات وورش توعوية لمنتسبيها.

بالإقلاع عن التدخين تنقذ حياتك وحياة الآخرين

ونفذت فعالية توعوية بعنوان "بالإقلاع عن التدخين تنقذ حياتك وحياة الآخرين" بالتعاون مع إدارة الجودة والتميز ومجموعة برجيل القابضة بحضور عدد كبير من المنتسبين بهدف توعية المنتسبين وتذكيرهم  بمخاطر هذه العادة السلبية وأضرارها والامتناع  عنها وتضمنت فحوصات خاصة بالمدخنين وفحوصات طبية اولية مجانية، وورش للدعم النفسي للإقلاع عن التدخين.

ورشة عمل بالتعاون مع المكتب التنفيذي 

ونظمت ورشة عمل  بالتعاون مع  المكتب التنفيذي  في شرطة أبوظبي  بعنوان "الإقلاع عن التدخين" وألقت المحاضرة دكتورة سامية حجازي إدريس استشاري العلاج النفسي في إدارة الخدمات الطبية تناولت مخاطر التدخين على الصحة النفسية من خلال 4  نقاط رئيسية  أولا، التدخين له مخاطر على الصحة النفسية إلى جانب مخاطره على الصحة الجسمانية، وثانياً يعتبر التدخين من أنواع الإدمان، لما له من أعراض انسحابية عند توقف مادة النيكوتين وأهم أعراض الانسحاب هي الرغبة القوية في التدخين التوتر والقلق، والعصبية وتغير المزاج" وثالثاُ عندما يدخل النيكوتين على الدماغ يساعد على افراز هرمون الدوبامين "هرمون السعادة".

مخاطر التدخين

وأوضحت سامية إدريس أن المدخن يشعر بالنشوة والاسترخاء ،ولكن مع طول الوقت تأتي النتائج عكسية نسبة لتعطل إفراز الدوبامين الطبيعي ما يؤدي إلى الاكتئاب ورابعاً عندما يواجه الشخص مشكلة ما ، يتوجه عادة للتدخين اعتقاداً منه بأنه يساعد في تفادي التوتر، لكنه يتسبب في زيادة التوتر والقلق .

وأكدت أن الحل في اتباع العلاج  الدوائي والنفسي والسلوكي والإصرار عن عدم العودة للتدخين مرة أخرى والتدرب على المهارات السلوكية لتقوية الإرادة .

حياتي أجمل بدون تدخين

ونفذت مديرية شرطة العين فعالية تحت عنوان "حياتي أجمل بدون تدخين" بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية- صحة وبحضور عدد من الضباط والمنتسبين.

مخاطر التدخين وطرق العلاج

وتضمنت الفعالية محاضرة عن مخاطر التدخين وطرق العلاج منه ألقاها الدكتور حازم حسين طبيب اسرة في مركز الجاهلي الصحي تناول فيها  أنواع التدخين وأضراره ومراحل التعافي والوقاية وحث على أهمية  القيام بالفحوصات الدورية المستمرة بعد الاقلاع من التدخين من التدخين وأكد أن التدخين يتسبب في رائحة الفم الكريهة واصفرار الأسنان وتجاعيد الجلد وضعف الجهاز المناعي وخطر الاصابة بالسرطان والنوبات القلبية .

شاهد أيضاً

حاكم الشارقة يُصدر مرسوماً أميرياً بشأن إنشاء منتزه مليحة الوطني

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً …