الرئيسية / اقتصاد / إطلاق نظام علامة "صُنع في الإمارات" بـ100 درهم لـ3 سنوات

إطلاق نظام علامة "صُنع في الإمارات" بـ100 درهم لـ3 سنوات

أعلنت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة عن إطلاق نظام علامة "صُنع في الإمارات"، وهي الشارة الوطنية الموحدة للمنتجات المصنعة محلياً في دولة الإمارات.

وتهدف هذه العلامة إلى تشكيل "هوية وطنية" للمنتجات المحلية.

تطبيق العلامة اختياري على المنشآت العاملة بالدولة

وتطبق العلامة بصورة اختيارية على جميع المنشآت الصناعية العاملة في الدولة، بما يعزز ثقة المستهلكين في المنتجات الحاصلة على العلامة باعتبارها مستوفية لمعايير الجودة والسلامة من خلال مطابقتها للمواصفات القياسية المعمول بها في الدولة، وبما يدعم تنافسية وفرص نفاذ المنتجات الوطنية إلى الأسواق الدولية.

"سبع سنابل" أول منتج يحصل على العلامة

ويعد منتج دقيق "سبع سنابل" الذي تنتجه مؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني، أول منتج وطني يحصل على علامة "صنع في الإمارات"، كما ومنحت العلامة لكل من أنظمة قياس سرعة الليزر من شركة ياس للأنظمة الإلكترونية، وعدد من المنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل من شركة يوروباك اندستريس ش.ذ.م.م وعدد من منتجات المواد الملامسة للأغذية من رابر بلاس تيك للصناعة ذ.م.م.

100 درهم رسوم الحصول على العلامة

وقدمت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة كافة التسهيلات الداعمة للمنشآت الصناعية للحصول على علامة "صُنع في الإمارات"، أبرزها الرسوم الرمزية التي تبلغ 100 درهم لمدة 3 سنوات، وتسهيل إجراءات منحها إلكترونياً عبر المنصة الرقمية لخدمات الوزارة  بإجراءات مبسطة وسريعة.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يُعزي في وفاة الشيخ حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اليوم الجمعة، …