الرئيسية / رياضة / مونديال الشباب.. االمنتخب التونسي يفوز على نظيره العراقي بثلاثية دون رد

مونديال الشباب.. االمنتخب التونسي يفوز على نظيره العراقي بثلاثية دون رد

فاز المنتخب التونسي على نظيره العراقي في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات للبطولة، المقامة حاليا بالأرجنتين، بثلاثية دون رد، لينعش آماله في التأهل إلى الدور الثاني "دور الـ16" ببطولة كأس العالم للشباب "تحت 20 عاما" لكرة القدم.

رصيد منتخب تونس

ورفع المنتخب التونسي رصيده من النقاط لـ3  ليحتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة بفارق الأهداف فقط خلف منتخب أوروجواي، الذي خسر أمام نظيره الإنجليزي 2-3 في المباراة الأخرى بالمجموعة.

أهداف مباراة تونس والعراق

وسجل منتخب تونس أهدافه الثلاثة في الشوط الثاني بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، لتكون المرة الأولى التي يهز فيها المنتخب التونسي شباك منافسه بأكثر من هدف في 8 مباريات خاضها على مدار تاريخ مشاركاته في مونديال الشباب.

ويعتبر الفوز على العراق هو الفوز الثاني للمنتخب التونسي في هذه المباريات الـ8 التي خاضها بمونديال الشباب، وكان الفوز الوحيد السابق على حساب نظيره الإسباني 1-0 في النسخة الأولى، التي استضافتها تونس عام 1977، ولكن الفوز وقتها لم يكن كافيا للفريق الذي خرج من دور المجموعات، وحجز المنتخب الإنجليزي مقعده في دور الـ16 للبطولة بتحقيقه الفوز الثاني على التوالي.

قافلة المتأهلين

ولحق منتخب جامبيا بقافلة المتأهلين إلى دور الـ16، بفوزه على المنتخب الفرنسي 2-1 وارتفاع رصيده إلى 6 نقاط لينفرد بصدارة المجموعة، اثر تعادل منتخب كوريا الجنوبية مع هندوراس 2-2 في المباراة الأخرى بالمجموعة، ورفع المنتخب الكوري رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة، وحصد منتخب هندوراس النقطة الأولى له فيما يقبع المنتخب الفرنسي في المركز الأخير بلا نقاط.

المنتخبات المتأهلة

ووصل عدد المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 إلى 6 منتخبات حقق كل منها انتصارين متتاليين وتصدر مجموعته، هي الأرجنتين والولايات المتحدة الأمريكية وكولومبيا ونيجيريا وإنجلترا وجامبيا، وتتنافس باقي المنتخبات المشاركة في البطولة على المقاعد الـ10 المتبقية في دور الـ16 من خلال الجولة الثالثة.

شاهد أيضاً

النسخة الذهبية لـ"محاربي الإمارات" تنطلق 18 مايو الجاري

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة "محاربي الإمارات"، اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، عن تفاصيل …