الرئيسية / عربي ودولي / "أوبك" للتنمية الدولية يدعم المشاريع الزراعية والحيوانية في باراغواي بـ50 مليون دولار

"أوبك" للتنمية الدولية يدعم المشاريع الزراعية والحيوانية في باراغواي بـ50 مليون دولار

أعلن صندوق الأوبك للتنمية الدولية، اليوم الأربعاء الموافق الـ26 من أبريل 2023، عن تقديم 50 مليون دولار  لإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم العاملة في قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية في باراغواي .

أهمية الأمن الغذائي العالمي

ومن جهته، أكد دكتور عبد الحميد الخليفة مدير عام صندوق الأوبك، في البيان الصادر عن مقر الصندوق في العاصمة النمساوية فيينا، أهمية الأمن الغذائي العالمي كأحد المجالات ذات الأولوية، وثمّن شراكة الصندوق مع بنك"SAECA Banco Continental"، ودورها في الوصول إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، لتعزيز الشمول المالي وضمان حصولها على التمويل اللازم.

تقديم قرضين سابقين إلى باراغواي

وأشار الخليفة إلى تقديم قرضين سابقين إلى باراغواي بقيمة 25 مليون دولار لتعزيز التجارة الدولية ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي توفر نحو 80% من الأيدي العاملة في مجال الأعمال التجارية الزراعية.

القرض يتماشى مع العديد من أهداف التنمية المستدامة

وقال "أوبك" إن القرض يتماشى مع العديد من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة منها القضاء على الفقر والجوع وتوفير العمل اللائق وتحقيق النمو الاقتصادي، وسيوفر احتياجات التمويل للمزارعين والشركات الصغيرة والمتوسطة الزراعية والحيوانية، كجزء من خطة عمل الأمن الغذائي لصندوق الأوبك، ودعم الأعمال التجارية الزراعية وتعزيز روابط سلاسل القيمة العالمية مع البلدان المصدرة للغذاء مثل باراغواي.

خطة عمل للأمن الغذائي

وأطلق صندوق "أوبك" في عام 2022، خطة عمل للأمن الغذائي، وخصص مليار دولار على مدى 3 سنوات لتقديم مساعدات فورية لتغطية تكاليف استيراد السلع الأساسية مثل البذور والحبوب والأسمدة، ودعم تأمين الإمدادات الغذائية في البلدان الشريكة على المدى المتوسط والطويل الأجل.

شاهد أيضاً

8 دولارات خسارة في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، حيث انخفض المعدن الأصفر بنسبة 0.32% أو ما …