الرئيسية / محلي / "خطة أمنية ومرورية شاملة".. استعدادات شرطة أبوظبي لاستقبال عيد الفطر

"خطة أمنية ومرورية شاملة".. استعدادات شرطة أبوظبي لاستقبال عيد الفطر

استعدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، لاستقبال عيد الفطر المبارك بخطة أمنية ومرورية شاملة، لتوفير السلامة لجميع فئات المجتمع، من المواطنين والمقيمين والزوار.

تكثيف الدوريات الشرطية والأمنية على الطرق

وتتضمن الخطة تكثيف الدوريات الشرطية والأمنية على الطرق الداخلية والخارجية والمناطق السياحية التي تشهد ازدحاماً خلال العطلة، وبالقرب من المراكز التجارية والأسواق والحدائق والمتنزهات العامة وغيرها.

تواجد ميداني في جميع الأوقات

وأكدت مديريات العاصمة والعين والظفرة الحرص على العمل لتحقيق أعلى معدلات السلامة على الطريق، وبث الراحة والطمأنينة لأفراد المجتمع، من خلال تواجدها الميداني في جميع الأوقات لضمان توفير الانسيابية في الحركة المرورية، حيث تم وضع عدد من السيناريوهات والخطط المرورية التي تسهم في انسيابية حركة السير، وتمنع الاختناقات المرورية خلال عطلة عيد الفطر والفعاليات المصاحبة لها.

الشرطة للجمهور: لا تتعاملوا مع الألعاب النارية

وحثت الشرطة أفراد المجتمع، على عدم التعامل بأي شكل من الأشكال مع الألعاب النارية ومن يتاجر بها، حفاظاً على سلامة العامة خلال الاحتفالات، وعدم ترك الأطفال يلعبون ويعبرون الشوارع من دون مراقبة من الأسر وأولياء الأمور.

كما دعت فئة الشباب من قائدي المركبات على التحلي بالسلوك الحضاري في قيادة مركباتهم وعدم استغلال فرحة العيد للقيام بأي تصرفات غير مسؤولة كالاستعراضات الخطرة والقيادة بطيش وتهور وتنظيم السباقات بالقرب من المناطق السكنية التي تعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

وحثت السائقين على الالتزام بقانون السير والمرور وخفض السرعات وعدم الانشغال بالرد على الهاتف أو الانشغال بكتابة رسائل المعايدة أثناء القيادة.

وأشارت إلى استمرار العمل بمركز القيادة والتحكم (999) في إدارة العمليات بقطاع العمليات المركزية على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لتلقي المكالمات والبلاغات وتأمين وصول الفرق الشرطية المختصة بأسرع وقت لتلبية النداءات العاجلة والحالات الطارئة وحماية الأرواح والممتلكات والمكتسبات الوطنية.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتقبل التعازي من قادة الدول ووفودها والشيوخ وممثلي عدد من الجهات في وفاة طحنون بن محمد

واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تقبل التعازي …