الرئيسية / رياضة / ستاد محمد بن زايد يستضيف مباراة الأهلي والزمالك بكأس السوبر المصري 5 مايو المقبل

ستاد محمد بن زايد يستضيف مباراة الأهلي والزمالك بكأس السوبر المصري 5 مايو المقبل

كشف مجلس أبوظبي الرياضي، اليوم الخميس، الموافق 13 أبريل 2023، عن استضافة استاد محمد بن زايد في أبوظبي لمباراة كأس السوبر المصري 2021–2022، التي تجمع الزمالك بطل الدوري مع الأهلي بطل الكأس، في 5 مايو المقبل في الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات.

مذكرة التفاهم الموقعة بين أبوظبي الرياضي والاتحاد المصري لكرة القدم

وأوضح المجلس أن استضافة مباراة السوبر المصري تأتي بناء على مذكرة التفاهم الموقعة بينه والاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تشمل استضافة كأس السوبر المصري مرتين على التوالي.

النسخة الماضية من السوبر المصري

واستضاف ستاد هزاع بن زايد النسخة الماضية من السوبر في أكتوبر 2022 في مدينة العين، وفاز فيها الأهلي بثنائية نظيفة، ضمن أجواء احتفالية بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية.

استقطاب الفعاليات الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية

ومن جانبه، قال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبو ظبي الرياضي إن المباراة المرتقبة تمثل استمرارا لخطط مجلس أبو ظبي الرياضي في استقطاب الفعاليات الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية، ما يعزز من خطط المجلس الطموحة في أن تكون أبو ظبي المكان الأمثل لإقامة مثل تلك المباريات الكبيرة التي تحظى بشعبية هائلة وتاريخ طويل من المنافسة بين قطبي الكرة المصرية.

فخورون باستضافة السوبر المصري مجددا

وأعرب العواني عن ترحيبه باستضافة استاد محمد بن زايد المعلم المعماري المميز والاستثنائي والمتفرد، والذي يوفر لعشاق المستديرة زوايا رؤية متميزة تجعلهم في قلب الحدث، مضيفا: "فخورون باحتضان السوبر المصري مجدداً، بعد النجاحات التي تحققت في النسخ الماضية، ونرحب بقطبي الكرة المصرية هنا في العاصمة أبو ظبي، متمنين أن يقدم الفريقان ما يليق بسمعة الكرة المصرية الناصعة، ضمن أجواء كرنفالية واحتفالية".

أول مباراة للسوبر المصري في الإمارات

واستضافت الإمارات أول مباراة للسوبر بين الأهلي والزمالك على استاد "هزاع بن زايد" في أكتوبر 2015 وفاز بها الأهلي، واحتضن استاد "محمد بن زايد" السوبر الثاني في فبراير 2017 وفاز به الزمالك.

السوبر الثالث

وشهد يناير 2018، استضافة استاد "هزاع بن زايد" السوبر الثالث، وجمع بين الأهلي والمصري وفاز به الأهلي، واستضاف ملعب "محمد بن زايد" كأس السوبر بين الأهلي والزمالك في فبراير 2020، وفاز الزمالك بركلات الترجيح، وفي أكتوبر 2022 أقيمت المباراة على استاد "هزاع بن زايد" بالعين وفاز فيها الأهلي.

شاهد أيضاً

يوكوهاما يفوز على العين بهدفين مقابل هدف في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا

فاز فريق يوكوهاما مارينوس الياباني على العين، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين …