الرئيسية / محلي / التشكيل الجديد لمجلس شباب أم القيوين

التشكيل الجديد لمجلس شباب أم القيوين

كشف المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب، اليوم الأربعاء، عن التشكيل الجديد لمجلس شباب أم القيوين للدورة السادسة 2023-2025، والذي يضم في عضويته مجموعة من المواهب والخبرات التي تتواءم مع المسارات المعرفية المختلفة للإمارة وتعمل على تحقيق الأهداف الرئيسية اليت من تم تأسيس المجلس من أجلها.

ثقة الإمارات في شبابها

ومن جانبه، قال معالي سالم بن خالد القاسمي وزير الثقافة والشباب في تعليقه على تشكيل المجلس الجديد إن ثقة الإمارات في شبابها هي المحرك الأساسي والفاعل خلف كل المنجزات التي حققها وسيحققها الشباب الإماراتي، ولهذا وُضعت السياسات وخطط العمل الاستراتيجية التي تهتم بإشراك الشباب والاستثمار الحقيقي قي طاقاتهم وإبداعاتهم، مؤكداً أن الوزارة تتطلع بأن تحقق المرحلة المقبلة من هذه العملية التنموية كل الطموحات والآمال التي تصب في مصلحة هذا الجيل.

الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة للدولة لفئة الشباب

وأشاد سعادة محمد سرور النقبي القائم بأعمال الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين بالاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة للدولة لفئة الشباب ورعايتهم باعتبارهم محركاً فاعلاً لمسيرة التنمية، مشيراً إلى أن الشباب أثبتوا في مختلف ميادين ومجالات العمل امتلاكهم القدرات الخلّاقة والإرادة الصلبة لإحداث التحولات المطلوبة وتعزيز فرص تحقيق استراتيجيات الدولة نحو المستقبل لصناعة قصص نتباهى بها في مختلف المحافل الدولية وعلى كافة الأصعدة.

مسؤولية أعضاء المجلس كبيرة

وقال سعادة النقبي بمناسبة الإعلان عن التشكيل الجديد لمجلس أم القيوين للشباب، إن مسؤولية أعضاء المجلس كبيرة وعليهم اكتساب ثقة الشباب في الإمارة من خلال إعداد البرامج والخطط والأنشطة والمشاركة الفاعلة في جميع المناسبات الشبابية والوطنية وتحقيق النجاحات فيها، منوهاً إلى أن ما سيقدمه الأعضاء سينعكس إيجابياً على التطور الذي تشهده إمارة أم القيوين على المستويات والقطاعات كافة، موضحاً أن حكومة أم القيوين تولي اهتماماً كبيراً بمبادرات الشباب وتشجع عليها للتعرف على طموحاتهم والتحديات التي قد تواجه مستقبلهم وتطوير المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى تحقيق طموحاتهم واحتياجاتهم.

وضم التشكيل الجديد لمجلس شباب أم القيوين للدورة السادسة 2023-2025، الشابة هند عبيد آل علي، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في تخصّص العلاقات والشؤون الدولية والعلوم السياسية، وتلقت تدريباتها العملية في مكتب رئيس الوزراء، وزارة مجلس شؤون الوزراء بقيادة معالي محمد بن عبدالله القرقاوي. ساهمت في قطاع القيادات و برنامج التبادل المعرفي الحكومي، وهي من أوائل الاشخاص والصفوف الأمامية المساهمين في التطوع خلال مواجهة جائحة فيروس كورونا بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث في دولة الإمارات.

كما يضم خوله علي الشرقي، من مواليد عام 1997م، وتحمل شهادة البكالوريوس في هندسة البرمجيات، وتهتم بالعلوم التقنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتعمل كمبرمجة في وزارة الموارد البشرية والتوطين، من بين الأعضاء الجدد، وتسهم الشرقي في الأعمال التطوعية لدى وزارة التسامح، كما أنها شاركت ضمن فرق التطوع في إكسبو 2020 دبي.

وأوضح المجلس أن التشكيل يضم سعيد عادل آل علي، وهو من مواليد عام 1996، وهو خريج كلية التقنية العليا بتخصص تقنية المعلومات - أمن الأنظمة الجنائية، كما أنه حاصل على عدة شهادات تقنية من شركات عالمية مثل جوجل وسيسكو، ويعمل في وزارة الدفاع. ويُعدّ آل علي مدرباً معتمداً في مؤسسة وطنية رائدة، وهو عضو في جمعية الإمارات للغوص.

ويضم مجلس أم القيوين للشباب علي محمد بوهارون، من مواليد عام 1998، ويحمل شهادة البكالوريوس في تخصّص علوم الهندسة الميكانيكية في كليات التقنية العليا، كما شارك في برامج لتنمية المهارات الشخصية والعملية منها، ترشيحه ليكون عضو في برنامج القيادات الشابة لمستقبل الاستدامة التابع لشركة مصدر، وضمن برنامج شباب الطاقة النظيفة التابع لشركة "ديوا" عام 2022. تطوع في إكسبو 2020 دبي كعضو في تنظيم الاحتفالات، كما تطوع في تنظيم مراكز صحة للمسح والتطعيم خلال أزمة جائحة كوفيد-19، ويركز اهتماماته في عدة مجالات، من أهمها، البحث والتطوير والطاقة المتجددة والذكاء الاصطناعي والابتكار في التكنولوجيا المتقدمة.

 الشابة الإماراتية فاطمة يوسف بولحيول آل علي للمجلس، من مواليد عام 2000م، وهي حاصلة على شهادة ‏البكالوريوس في العلوم تخصّص أمن المعلومات بتقدير امتياز من جامعة زايد، ‏كما حصلت على شهادة CCNA المتخصّصة في تكنولوجيا المعلومات والشبكات من ذات الجامعة وشاركت في عدة تدريبات عملية، من أبرزها، دورة الجريمة الإلكترونية في شرطة دبي، ‏وهي حاصلة على المركز الثالث في مسابقة رواد الأعمال في العلوم، كما أنها متطوعة فاعلة في ‏الهلال الأحمر الإماراتي، والأمومة والطفولة، وبالعلوم نفكر.

وانضمت زينب خليل الرئيسي، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في تخصّص الاتصال المؤسسي من كليات التقنية العليا، وتعمل كتنفيذي ابتكار في بنك رأس الخيمة، كما أنه من خريجي الدفعة الأولى في برنامج التوطين للقطاع المصرفي "إثراء" وشغلت سابقاً عضوية مجلس شباب أم القيوين، كما أنها كانت سكرتيرة مجلس طالبات كليات التقنية العليا في الشارقة.

كما ضم التشكيل موزه سالم بن فاضل لمجلس أم القيوين للشباب، من مواليد عام 1996م، وتحمل شهادة البكالوريوس في تخصّص إدارة الأعمال في إدارة الجودة والاستراتيجية في كلية التقنية العليا – دبي، وتشغل منصب تنفيذي أول تخطيط استراتيجي بدائرة التخطيط العمراني في أم القيوين، إذ تلقت تدريبها العملي بالمجلس التنفيذي بالإمارة في مجال إدارة الاستراتيجية و المستقبل عام ٢٠١٨.

وتعتبر موزه عضوا في العديد من الورش، منها الورشة التثقيفية لآلية المسرعات، وفي مجلس الاستراتيجية والمستقبل لحكومة أم القيوين، وورشة التخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل لحكومة أم القيوين، ومشروع تطوير الكفاءات الإستراتيجية، كما ساهمت في إنجاح مشروع تصنيف البيانات لدائرة التخطيط العمراني.

شاهد أيضاً

بالصور.. المستشفى الميداني الإماراتي يواصل تقديم خدماته العلاجية في قطاع غزة

يواصل المستشفى الميداني الإماراتي في قطاع غزة تقديم خدماته العلاجية دون انقطاع لسكان القطاع رغم …