الرئيسية / صحة / إعلان مركز أبوظبي للخلايا الجذعية مركزاً للتميز في زراعة نخاع العظم

إعلان مركز أبوظبي للخلايا الجذعية مركزاً للتميز في زراعة نخاع العظم

أعلنت دائرة الصحة – أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، عن اختيار مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، التابع لشركة "بيورهيلث"، أكبر منصة رعاية صحية متكاملة في دولة الإمارات، كمركز تميز لزراعة نخاع العظم في الإمارة.

وتعد مراكز التميز بمثابة منشآت رعاية صحية متخصصة تتميز بالخبرات العالية والتقنيات والبرامج المتقدمة، وتمتلك أحدث الابتكارات مما يمكنها من عمل إجراءات طبية معقدة في مجالات سريرية متخصصة، وإجراء البحوث المتقدمة، وتوفير أعلى مستويات الرعاية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية للمرضى.

وتركز الدائرة على 6 عناصر أساسية يتم أخذها بالحسبان عند تقييم أهلية المنشأة لتكون مركزاً للتميز، من بينها المخرجات السريرية وتجربة وسلامة المرضى وجودة الخدمات المقدمة ومدى رضا وتفاعل العاملين في المنشأة، وبرنامج المنشأة التعليمي والبحثي وبرامج الإقامة والتدريب، كما تأخذ دائرة الصحة - أبوظبي الاعتمادات والتراخيص الحاصلة عليها المنشأة الصحية بعين الاعتبار عند تصنيفها كمراكز للتميز.

مجموعة متكاملة ومتخصصة من الخدمات السريرية

وبصفته مركزاً للتميز في زراعة نخاع العظم، سيقدم مركز أبوظبي للخلايا الجذعية مجموعة متكاملة ومتخصصة من الخدمات السريرية الجراحية وغير الجراحية بجودة رعاية صحية عالمية المستوى للمرضى الذين يحتاجون إلى زراعة الخلايا الجذعية المكونة للدم لعلاج أمراض الدم، والتي تتضمن زرع الخلايا الجذعية الذاتية، وزرع الخلايا الجذعية الخيفية والعلاج بالخلايا التائية ذات مستقبلات المستضدات الوهمية.

وسيقوم مركز التميز في زراعة نخاع العظم بإنشاء مختبر متكامل لتشخيص سرطان الدم، يترأسه فريق من الأطباء المتخصصين في مجال زراعة نخاع العظم يحملون جميعهم البورد الأمريكي والكندي أو ما يعادلهما. وفي ضوء ما يتمتع به من خبرات متميزة وواسعة، سيسهم مركز أبوظبي للخلايا الجذعية في دفع عجلة الأبحاث وتعزيز التعليم الطبي المستمر وتوفير فرص تدريبية للكوادر الطبية من المنشآت الصحية.

يوفر برنامج أبوظبي لزراعة نخاع العظم العلاج (من خلال زراعة الخلايا الجذعية المكونة للدم) لمجموعة من اضطرابات أمراض الدم الحميدة والخبيثة وأمراض المناعة الذاتية، مثل التصلب اللويحي المتعدد مع نهج شامل لزرع الخلايا الجذعية الذاتية أو غير الذاتية أو العلاجات الخلوية المتقدمة لكل من البالغين والأطفال.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتقبل التعازي من قادة الدول ووفودها والشيوخ وممثلي عدد من الجهات في وفاة طحنون بن محمد

واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تقبل التعازي …