الرئيسية / رياضة / منافسات النسخة الـ10 من كأس منصور بن زايد لكرة القدم تنطلق غداً

منافسات النسخة الـ10 من كأس منصور بن زايد لكرة القدم تنطلق غداً

تنطلق منافسات النسخة العاشرة لبطولة كأس منصور بن زايد لكرة القدم 2023، غداً الأحد، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة.

المشاركون في البطولة

وتبدأ فعاليات النسخة العاشرة غدا بمواجهتين على ملعب فندق قصر الإمارات في أبوظبي، ويشارك فيها 12 فريقا تم توزيعها على 3 مجموعات.

انطلاق المنافسات

ويسعى فريق "مدارس الإمارات الوطنية" إلى المحافظة على لقبه، حيث يواجه فريق وكالة أنباء الإمارات “وام” في الساعة العاشرة مساء، حيث حقق اللقب بعد الفوز بجميع مبارياته بالنسخة الماضية، وفي المباراة الثانية، يواجه فريق "الأرشيف والمكتبة الوطنية" فريق "مكتب شؤون المجالس"، في الساعة الـ11 مساءً على ملعب فندق قصر الإمارات.

مجموعات الكأس

وأسفرت القرعة التي أجريت الثلاثاء الماضي، عن وقوع فريق مدارس الإمارات الوطنية، في المجموعة الأولى رفقة فرق "وكالة أنباء الإمارات" “وام”، و"الأرشيف والمكتبة الوطنية" و"مكتب شؤون المجالس، بينما تضم المجموعة الثانية كلا من "مكتب الأمين العام"، و"نادي سيتي جولف" و"هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية"، و"مكتب الشؤون القانونية"، والثالثة "مكتب البعثات الدراسة"، و"دائرة القضاء ومكتب الشؤون الخاصة" و"المركز الوطني للتأهيل".

حفل البطولة

ومن المقرر أن يقام حفل الافتتاح الرسمي للنسخة العاشرة، الاثنين المقبل، وذلك بحسب اللجنة المنظمة للبطولة التي ينظمها ديوان الرئاسة، وبرعاية تسويقية من مجموعة اتصالات، الراعي الذهبي، وفندق قصر الإمارات، الراعي الفضي ومستضيف جميع المباريات، إضافة إلى طيران رويال جت، الراعي الفضي.

مدة البطولة

وتنتهي المنافسات في الـ11 من أبريل المقبل، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى نصف النهائي، فيما تقام المواجهات بنظام دوري من دور واحد، على أن يحدد المتأهل الرابع إلى قبل النهائي عبر إقامة 3 لقاءات "ملحق" بين أصحاب المركز الثاني وأفضل ثالث.

نظام البطولة

كما أوضحت اللجنة أن مباريات المربع الذهبي تكون بنظام خروج المغلوب، وفي حال انتهاء أي مباراة من المباريات التي تقام بنظام خروج المغلوب بنتيجة التعادل، سيلعب الفريقان وقتا إضافيا مدته 10 دقائق مقسمة على شوطين متساويين مدة كل شوط 5 دقائق، وفي حال استمرار التعادل في الوقت الإضافي، يحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

شاهد أيضاً

"دبي الرياضي" يصدر ميدالية جديدة تقديراً لأبطال الصف الأول

أصدر مجلس دبي الرياضي ميدالية جديدة تحمل صورا رمزية لـ"أبطال الصف الأول" مع عبارة شكراً …