الرئيسية / صحة / ولادة ناجحة لـ5 توائم لأم إماراتية

ولادة ناجحة لـ5 توائم لأم إماراتية

أعلن مستشفى لطيفة، عن نجاحه في التعامل مع حالة ولادة قيصرية طارئة ومبكرة لأم إماراتية شابة، أنجبت 5 توائم، ولدين و3 بنات، بفارق دقائق عن كل ولادة.

الأم والتوائم بصحة جيدة

وقال الدكتور فادي ميرزا، المدير الطبي لمستشفى لطيفة، إن الأم والتوائم الـ5 يتمتعون بصحة جيدة، حيث يخضعون لبرنامج رعاية ومتابعة طبية فائقة في المستشفى وفق أفضل المعايير العالمية، مشيراً إلى أن حالة الولادة هذه تعتبر من الحالات النادرة للغاية، حيث تعد واحدة من بين 55 مليون حالة في العالم، وتتطلب فريق طبي متكامل ومتخصص للتعامل معها.

الأم تعرضت لولادة مبكرة في الأسبوع الـ29

من جهته، قال الدكتور محمود الحليق، استشاري طب الأطفال الخدج وحديثي الولادة، ورئيس وحدة العناية المركزة للأطفال الخدج وحديثي الولادة في مستشفى لطيفة إن الأم تعرضت لولادة مبكرة في الأسبوع الـ29، وأنجبت 5 توائم بمتوسط وزن 1195 غراماً، ويبلغ عمر الأطفال الخمسة الآن حوالي شهر وهم بصحة جيدة، ويتنفسون بشكل طبيعي دون دعم تنفسي، ويتغذّون جيداً تحت إشراف أطباء حديثي الولادة والطاقم الطبي في المستشفى".

الحالة تم تصنيفها على أنها حمل شديد الخطورة

وأوضحت الدكتورة عبير نعمان، استشارية أمراض النساء والولادة في مستشفى لطيفة، أن الحالة تم تصنيفها على أنها حمل شديد الخطورة في الأسبوع الـ29، وكانت الأم وزوجها قلقين ولديهما مخاوف كثيرة، لكن الأم تلقت رعاية آمنة وفعالة من قبل فريق متكامل من المختصين في المستشفى، وتم التعامل معها بعناية فائقة في جميع مراحل الحمل حتى الولادة".

شاهد أيضاً

شرطة عجمان تدعو إلى أخذ الحيطة والحذر على الطرق أثناء الحالة الجوية

دعت شرطة عجمان الجمهور بضرورة أخذ الحيطة والحذر على الطرق في ظل الحالة الجوية التي …